موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الرئيس الإيراني: نحو 25 مليون إيراني قد يكونوا أصيبوا بفيروس كورونا

مليون إصابة بكورونا خلال 100 ساعة

0 6
ميدل ايست – الصباحية

كشف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت إن بلاده تقدّر أن هناك نحو 25 مليون إيراني أصيبوا بفيروس كورونا، منذ بدء انتشار الوباء، بحسب ما ذكرته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (ارنا).

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية تصريحات الرئيس الإيراني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة ​فيروس كورونا​ قائلا إنه تلقى تقريرا من ​وزارة الصحة​ يتضمن تقديرات بإصابة 25 مليون إيراني بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف روحاني قائلا إن “30 إلى 35 مليون مواطن إيراني آخر معرضون للإصابة بالفيروس وفقا للتقرير”، وذكر الرئيس الإيراني أن 500 من بين كل ألف مصاب بالعدوى في البلاد لا تظهر لديهم أعراض المرض.

 ودعا روحاني الإيرانيين إلى أخذ الوباء على محمل الجد مضيفاً أن عدد الإصابات قد يبلغ من 30 مليوناً إلى 35 مليوناً في الشهور المقبلة.

وأشار روحاني إلى أنه خلال الـ150 يوما الماضية من تفشي الوباء استقبلت المشافي نحو 200 ألف مصاب، محذرا من أن هذا العدد قد يتضاعف خلال الفترة المقبلة، مؤكدا”علينا أن نكون مستعدين للأسوأ في المشافي”.

كورونا عالمياً
سجل العالم لأول مرة مليون إصابة بفيروس كورونا في أقل من 100 ساعة، ليتجاوز بذلك عدد حالات الإصابة 14 مليون حالة، توفي منهم ما يزيد على 599 ألفا، وتعافى أكثر من 8.4 ملايين.

وكانت الصين قد سجلت أول حالة إصابة بكورونا أوائل يناير/كانون الثاني، ووصل عدد الحالات مليون إصابة خلال ثلاثة أشهر. ثم قفز عدد الإصابات من 13 مليون حالة، والتي سجلت في 13 يوليو/تموز، إلى 14 مليون إصابة خلال أربعة أيام فقط.

وما زالت الولايات المتحدة، التي توجد بها أكثر من 3.6 ملايين حالة إصابة مؤكدة، تشهد قفزات يومية ضخمة في أولى موجاتها من الإصابة بالفيروس.

فقد سجّلت مساء الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، حصيلة قياسيّة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، حسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات في البلاد.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز الجمعة أنّ الولايات المتحدة -الدولة الأكثر تضرّراً من الوباء في العالم- سجّلت خلال 24 ساعة أكثر من 77 ألف إصابة جديدة بالوباء، ليصل إجماليّ الإصابات إلى نحو 3.6 ملايين. كما سجلت 927 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجماليّ عدد الذين حصد الفيروس الفتّاك أرواحهم بهذا البلد إلى أكثر من 139 ألف شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.