موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

لقاح طبي محتمل لمكافحة فيروس كورونا مع حلول نهاية العام!

0 6
ميدل ايست – الصباحية

أعلن مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية والحساسية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أنه على أقل تقدير سيكون واحد من لقاحات مكافحة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد القاتل المسبب لمرض (كوفيد-19) سيصبح متوفر مع نهاية العام الجاري.

وأوضح فاوتشي خلال حديثاً له في مؤتمر صُحفي عٌقد صباح اليوم الثلاثاء أن تطوير لقاحات لفيروس كورونا قطع أشواطا متقدمة من مراحل التجارب السريرية، مشيرا إلى أن واحدا من تلك اللقاحات على الأقل سيكون متوفرا بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن المخابر الصحية عالية الجودة تعمل ليلاً ونهاراً من أجل انتاج لقاحات تفيد بمعالجة الفيروس التاجي الذي تفشي في أكثر من 215 دولة في جميع أنحاء العالم، وجاء ذلك فيما تخطى عدد وفيات الفيروس في العالم أكثر من 500 ألف شخص، وعدد الإصابات تحاوز الـ 12 مليون حالة، في حين أن أمريكا اللاتينية أكبر المتضررين من انتشار الفيروس.

المزيد : اصابات كورونا تجاوزت 11 مليون .. حصيلة يومية صادمة في الولايات المتحدة
وبحسب الاحصائيات الرسمية الصادرة عن السلطات المحلية في أمريكا اللاتينية فإن عدد الوفيات وصل إلى أكثر من 144 ألفا و680 حالة وفاة، في حين أن عدد الوفيات في أمريكا الشمالية وصل إلى 143 ألفا و847 حالة وفاة.

وعلى صعيد أرقام الإصابات المؤكدة حول العالم، فإنه وسط إجراءات التحفيف غير المنطقية التي تتجه الدول إلى تنفيذها، وفي خضم مخاوف منظمة الصحة العالمية من إمكانية انتشار عدوى فيروس كورونا عبر الهواء، تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم إلى 12 مليونا.

وفقا لأحدث الاحصائيات الصادرة عن منصة “ورلد ميتر” الأمريكية، مؤكدة أن أكثر من 3 ملايين إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وبحسب مجموع الإصابات التي رُصدت عالمياً حتى الآن، توفي أكثر من 550 ألف مصاب، وفي الجانب الإيجابي فإن عدد حالات المتعافين وصلت إلى 7 ملايين حالة.

وأمر حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية جافين نيوسوم أمس الاثنين بالتراجع عن إعادة فتح الأعمال والأنشطة في الولاية إثر ارتفاع حاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.