موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يظهر مرتدي الكمام لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا

0 5
ميدل ايست – الصباحية

على غير العادة ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء السبت- مرتدياً كمامة الوجه لأول مرة منذ تفشي وباء كورونا، وذلك خلال زيارته لمستشفي عسكري في منطقة بيسيزدا بولاية ميريلاند.

وعرف عن الرئيس ترامب رفضه الظهور مرتدياً كمامة الوجه ، بل إنه كان من المعارضين والمنتقدين لارتداء الكمامة معتبراً أنه غير مقتنع بها كإجراء وقائي للحد من تفشي وباء كورونا.

وهي المرة الأولى التي يظهر فيها ترامب مرتديا كمامة الوجه منذ إعلان حالة الطوارئ القصوى في البلاد منذ اجتياح الفيروس التاجي المستجد الذي يسبب مرض “كوفيد_19” الأراضي الأمريكية، ووفقاً للإحصائيات والبيانات الصادرة من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية فإن أكثر من 140 ألف أمريكي توفي نتيجة إصابته بالفيروس، بينما قفز عدد المصابين في جميع الولايات إلى أكثر من 3 ملايين مصاب.

ويشار أنه، في الوقت الذي رضخ فيه معظم رؤساء وقادة وملوك دول العالم وارتدوا كمامة الوجه ، كان الرئيس الأمريكي يرفض وضعها في جميع لقاءاته واجتماعاته، إلا أنه ظهر مرتدياً لها خلال زيارته لمركز والتر الطبي العسكري في منطقة بيسيزدا بولاية ميريلاند، في إجراء اعتقده بعض المراقبون الدوليين بأنها خطوة محسوبة ومدروسة بدقة وعناية تحفظ ماء وجه دونالد ترامب أمام شعبه إبان رفضه ارتداء كمامة الوجه منذ تفشي الفيروس وانتشار من الصين إلى جميع أنحاء العالم.

المزيد : ترامب يعلن إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة العالمية .. وروسيا تنتقد

والجدير بذكره، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم تجاوز إلى 12 مليونا، وفقا لأحدث الاحصائيات الصادرة عن منصة “ورلد ميتر” الأمريكية، مؤكدة أن أكثر من 3 ملايين إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وبحسب مجموع الإصابات التي رُصدت عالمياً حتى الآن، توفي أكثر من 550 ألف مصاب، وفي الجانب الإيجابي فإن عدد حالات المتعافين وصلت إلى 7 ملايين حالة.

قالت منظمة الصحة العالمية إنها سجلت الأحد أعلى زيادة يومية للمصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فقد أصيب 230 ألفا و370 شخصا في 24 ساعة، في حين ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن الجيش الأميركي أمر مشاة البحرية في قاعدة له بجزيرة يابانية بالبقاء بعدما تفشي المرض فيهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.