موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

انفجارات جديدة تهز طهران .. والسلطات الإيرانية تلتزم الصمت

0 11
ميدل ايست – الصباحية 

أفادت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الخميس، بسماع دوي انفجار غرب العاصمة طهران.

وذكرت وكالة “مهر” و”وكالة أنباء التلفزيون الإيراني” أنه تم سماع دوي انفجار من ناحية بلدة کرمدرة قرب مدينة كرج في إقليم البرز وبلدة القدس غرب طهران، وأدى الحادث الذي لم يتم تحديد سببه بعد إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وشهدت إيران خلال الأيام الماضية سلسلة تفجيرات هزت عدة مواقع بينها منشأة نطنز النووية آخرها الثلاثاء الماضي في مصنع بجنوب طهران وأسفر عن مقتل شخصين.

وقبلها، اندلع حريق الخميس قبل الماضي بمبنى في منشأة نطنز النووية المقامة تحت الأرض، والتي تقوم بالدور الأساسي في برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني، وقالت السلطات إن الحريق أسفر عن أضرار كبيرة.

ويوم الخميس الماضي، اندلع حريق في مبنى بمنشأة نطنز تحت الأرض الإيرانية، وهي محور برنامج تخصيب اليورانيوم في البلاد. وقالت السلطات إن الهجوم تسبب في أضرار جسيمة.

وفي الأسبوع الماضي أيضا، قتل 19 شخصا في انفجار بمنشأة طبية بشمال طهران، قال مسؤول إنه نتج عن تسرب للغاز.

وفي 26 يونيو، وقع انفجار شرقي طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية، وقالت السلطات إن سبب الانفجار تسرب من منشأة للغاز في منطقة خارج القاعدة.

وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، إن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما إلكترونيا من قبل أميركا، فيما رجح آخرون أن الانفجارات نجمت عن هجمات تقف وراءها إسرائيل.

من جانبه اتهم بعض المسؤولين الإيرانيين وقوف إسرائيل خلف هذه الهجمات دون الإشارة الى دليل ملموس على تورطها في هذه الأفعال، بينما يرجح البعض هو أعمال من داخل إيران احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية التي تشهدها البلاد.

 

نيران صديقة .. تقتل العشرات من قوات البحرية الإيرانية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.