موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ناشطة سعودية .. “إسرائيل مش أعداءنا وناس حلوين” دعت لتطبيع العلاقات (فيديو)

0 34
ميدل ايست – الصباحية

من جديد عادت الناشطة السعودية سعاد الشمري أمس الأربعاء لتثير موجة تفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في لقاء مع قناة إسرائيلية، و دعوتها الى تطبيع العلاقات بين بلادها السعودية وإسرائيل باعتبارها دولة صديقة مش عدو.

وظهرت سعاد الشمري على قناة “كان” الإسرائيلية” وأعادت نشر جزء من اللقاء وقالت فيه إنها  تدعو السعودية وإسرائيل إلى التعاون الاقتصادي والثقافي والتجاري، بشكل عاجل وسريع.

وأضافة إن “إسرائيل مش عدوّتنا، إيران عدوتنا”، وطالبت استهداف المنشآت الإيرانية، فقالت الشمري: “إذا كانت هذه التفجيرات خلفها ناس حلوين زيكم، فامضوا قدماً”. قالتها وهي تضحك للمذيع الإسرائيلي، في إشارة إلى الجيش الإسرائيلي.

وهي ليست المرة الأولى التى تروج فيها سعاد الشمري للتطبيع مع اسرائيل، فقد سبقت وعلى الإعلام الإسرائيلي، وتحدث عن أهمية سماح السلطات السعودية للنساء بالسفر دون محرم لخارج البلاد، والتي تأتي ضمن ما اسمته سياسة الانفتاح التي ينتهجها ولي العهد السعودي بن سلمان والذي وصفته ” بالقائد المجدد، ورسولاً منقذا” 

وقالت الشمري للقناة إنها “سعيدة جداً بالقرار السعودي الأخير”، باعتباره يسهل على المرأة السعودية السفر وأداء عملها. وشبّهت القرار بـ”تحرير العبيد في الولايات المتحدة الأميركية”!

المزيد : سكينة المشيخص و سعاد الشمري سعوديات تدافع عن التطبيع مع إسرائيل
ومؤخراً أعلنت السعودية سلسلة اجراءات تسمح بموجبها  لحاملي الجنسية الإسرائيلية من عرب ويهود بدخول المملكة، وفتحت الباب أمام دعوات كثيرة ظهرت من جانب مواطنين سعوديين للدعوة إلى التطبيع مع إسرائيل.

ولاقت دعوة الشمري سلسلة من الردود المختلفة التي أثارت الجدل حول توجه المملكة نحو التطبيع العلني مع اسرائيل، من خلال السماح للمطبعين بالظهور والمحديث بكل حرية مع الاعلام الإسرائيلي، بالمقابل يتم اعتقال كل من يتحدث عن رفض التطبيع

.ورد حساب الورد قائلاً: التعيسة سعاد_الشمرى فهمت كل شىء و وصلت إلى الحقيقة التى هرمنا و نحن نحاول تفهيمها لمن لا يصدقون بأن كيان بنى صهبون هو نتاج عمل مشترك بين البريطانيين و خونة #المؤامرة_العربية_الكبرى ضد الخلافة العثمانية، و حسبنا الله و نعم الوكيل. سعاد تتحدث لقناة صهبونية و القناة تحتفى بها.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.