موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الملك صلاح يقود ليفربول لتحقيق انتصار على برايتون (فيديو)

0 13
ميدل ايست – الصباحية

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الى تحقيق فوز كبير على حساب برايتون 3-1، وسجل هدفين، ليؤكد مشواره الناجح في الدوري الإنجليزي بعد أن توج الجولة قبل الماضي بشكل رسمي ومنح اللقب.

أحرز محمد صلاح (6 و76) وجوردان هندرسون (8) أهداف ليفربول، فيما سجل لياندرو تروسارد هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 45.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 92 نقطة، بعدما سبق له ضمان التتويج باللقب، حيث يبعده حاليا عن مانشستر سيتي 23 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 36 نقطة في المركز 15.

واعتمد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، فأشرك الشاب نيكو ويليامز في الجهة اليسرى من الخط الخلفي بدلا من روبرتسون، مقابل تواجد ترينت ألكسندر أرنولد في الجهة اليمنى والثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز في العمق.

وفي خط الوسط، أدى الهولندي جورجينيو فينالدوم بأداء دور لاعب الركاز مع تبادل للمراكز بينه وبين الثنائي جوردان هندرسون ونابي كيتا، فيما لعب أليكس أوكسليد تشامبرلين كجناح أيسر على حساب السنغالي ساديو ماني، ليكمل ثلاثي الهجوم مع محمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

وكان بوسع برايتون، الذي تعافى بعد أداء الشوط الأول، إدراك التعادل بعد مرور ساعة من اللعب لكن دان بيرن غير المراقب فشل في تحويل كرة من مدى قريب إلى داخل المرمى.

وحسم صلاح الانتصار رقم 30 في 34 مباراة للريدز هذا الموسم عندما قابل ركلة ركنية نفذها آندي روبرتسون ووضع الكرة برأسه في المرمى.

ورفع البطل رصيده إلى 92 نقطة، ويحتاج ليفربول إلى 9 نقاط من آخر 4 مباريات، وهو أمر يبدو واردا جدا، ليحقق أعلى حصيلة من النقاط في موسم واحد بالبريميرليغ، والتي يملك فريق مانشستر سيتي الرقم القياسي حاليا بتحقيقه 100 نقطة في موسم 2017-2018.

المزيد : الستي يفسد فرحة ليفربول باللقب برباعية نظيفة .. بعد الممر الشرفي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.