موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

في تطور جديد .. الحوثي يهدد باستهداف قصور السعودية .. ويدعو المدنين الابتعاد عنها

17
ميدل ايست – الصباحية
هدتت جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، باستهداف قصور المسؤولين السعوديين، داعية المدنيين إلى الابتعاد عن محيطها، في تصعيد جديد بين الجانبين المتحاربين في اليمن.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في مؤتمر صحفي في صنعاء: “على المدنيين السعوديين أو المقيمين الابتعاد عن قصور المسؤولين السعوديين؛ فقد أصبحت ضمن الأهداف العسكرية لقواتنا”.

ودعا سريع المواطنين السعوديين والمقيمين إلى الابتعاد عن المقرات العسكرية وما وصفها بقصور الظالمين، لأنها أصبحت ضمن أهداف الحوثيين، مؤكدا أن “الحديث عن استهداف إخواننا في عسير أو نجد أو غيرها غير صحيح، ونحن حريصون عليهم”.

واتهم “سريع” القوات السعودية باستهداف المدنيين في المملكة عبر بطاريات الباتريوت التي تخطئ أهدافها التي حددت وفق مسار مرسوم مسبقاً، وتابع: “نؤكد أننا أحرص على إخواننا المدنيين في نجد والحجاز أو في عسير أكثر من قوى العدوان”.

أسلحة أمريكية

وكشف الحوثي عن العثور على أسلحة مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أرسلتها منظمة أميركية خيرية إلى جبهات القتال في اليمن

وأشار سريع : “إن أسلحة الوكالة الأمريكية عثر عليها في جبهات البيضاء ومأرب وعدد من الجبهات”، وأكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم وتمول منظمات تعمل في اليمن وكانت تمارس أدوارًا استخباراتية بشعارات إنسانية.

وشدد على أن النظام الأمريكي يقف خلف العدوان السعودي وهو يُسلح، ويحدد الأهداف، ويغطي العدوان سياسيًا وأخلاقيًا.

وسبق أن أعلن الحوثي عن قيام سلاح الجو بتنفيذ عملية واسعة بعدد كبير من طائرات “قاصف2 كيه” المسيرة استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران (جنوب السعودية) ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط (جنوب غرب) وأهدافا عسكرية أخرى.

إلى ذلك أعلن الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي تركي المالكي أن قوات التحالف اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، وأن طائرات أخرى اُعترضت ودُمرت في الأجواء اليمنية، دون ذكر موقع التدمير.

المزيد : الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بطائرات مسيرة ـ (تغريدة)
قد يعجبك ايضا