موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناتها من مضاعفات كورونا

0 14
ميدل ايست – الصباحية

أعلن في العاصمة المصرية القاهرة، وفاة الفنانة رجاء الجداوي الأحد، عن عمر ناهز 82عاماً، بعد خضوعها للعلاج والعزل الصحي مدة 43 يوماً في مستشفى أبو خليفة بمدينة الإسماعلية

ونعت أميرة حسن مختار ابنة الفنانة رجاء الجداوي وفاة والدتها، في منشور على صفتحتها على فيسبوك وقالت ” “إنا لله وإنا إليه راجعون، مامي في ذمة الله”. 

انا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله

Posted by Amira Mokhtar on Saturday, July 4, 2020

وكانت الجداوي أعلنت إصابتها بفيروس كورونا في 24 مايو الماضي، وخلال الاسبوع الماضي تدهورت حالتها ووصلت إلى مرحلة حرجة، وهو ما استدعى وضعها على جهاز تنفس اصطناعي، وقال الأطباء حينها إن رئة الجداوي لم تعد تعمل بشكل كامل.

المزيد: الفنانة رجاء الجداوي المصابة بفيروس كورونا .. في وضع خطير
تُعد الجداوي أول فنانة مصرية تصاب بالفيروس داخل البلاد، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، في مارس/آذار 2020، إصابة الفنانة المصرية المعتزلة رولا محمود بكورونا أثناء وجودها بالعاصمة البريطانية لندن.

ولدت الجداوى في 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، وهى ابنة اخت الراقصة تحية كاريوكا، وفازت الجداوي فى عام 1958 بلقب ملكة جمال القطر المصري، وبدأت طريقها للفن عبر عروض الأزياء.

وبدأت حياتها كعارضة أزياء ثم انتلقت إلى التمثيل، وهي من مواليد محافظة الاسماعلية في 6 سبتمبر 1938، وتُعتبر من أبرز الفنانات العربيات، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصل إلى 62 عاماً.

وفازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن، ومن الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، وكان أخر أعمالها مسلسل لعبة النسيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.