موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

التحالف بقيادة السعودية يبدأت عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن

19
ميدل ايست – الصباحية

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه بدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين، في الوقت الذي أفاد فيه شهود عيان بأن مدناً يمنية عدة شهدت قصفاً جوياً عنيفاً ليلة الخميس، كما أعلن إعلام جماعة الحوثي، إثر القصف، عن قتيلين وأربعة جرحى، بينهم أطفال.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي، إن التحالف الذي تقوده الرياض بدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، بعد أن صعدت الحركة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.

بالمقابل أكد تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون أن غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء وحجة وصعدة طوال النهار وحتى الليل.

ووصف سكان في صنعاء الغارات الجوية بالعنيفة. وقال تلفزيون المسيرة في وقت متأخر من مساء الأربعاء إن عددا من الأشخاص أصيبوا.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان من سكان صنعاء قولهم إن الغارات الجوية كانت عنيفة جداً.

وفيما لم يتسن الحصول على تعقيب من التحالف العربي، بقيادة السعودية، أعلنت جماعة الحوثي سقوط قتيلين وأربعة جرحى، بينهم أطفال، في الغارات الجوية على محافظة صعدة (شمال).

كما ذكر موقع “أنصار الله” الإلكتروني، تابع لجماعة الحوثي، أن التحالف نفذ، الأربعاء، 57 غارة جديدة على مناطق متفرقة من اليمن، منها 21 غارة على العاصمة صنعاء.

أطلق الحوثيون صواريخ وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك في أول هجوم من نوعه منذ انتهاء وقف لإطلاق النار، أعلن لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا، في نهاية مايو/أيار. وقال التحالف إنه تصدى للهجوم.

حيث أعلن الحوثيون، في 23 يونيو/حزيران، استهداف مقري وزارة الدفاع والاستخبارات السعودية في العاصمة الرياض، إضافة إلى مقار عسكرية أخرى في المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة) وصواريخ باليستية.

قد يعجبك ايضا