موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ريال مدريد ينفرد بالصدار ويبتعد بفارق نقطتين عن برشلونة

0 9

ميدل ايست – الصباحية 

انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني، بعد فوزه الهام خارج الديار على إسبانيول 1-0 مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 32 من الليغا، ويعزز الفارق بنقطتين عن أقرب ملاحقيه فريق برشلونة .

ويعود الفضل للفوز لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي وانزلق أرضا ليضع الكرة في الشباك في نهاية الشوط الأول، بعد لمحة عبقرية من بنزيمة الذي مرر الكرة بطريقة فنية من بين قدمي المدافع الذي يراقبه، لتصل إلى زميله.

ورفع الريال رصيده إلى 71 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام برشلونة، الذي تعادل مع سيلتا فيغو أمس السبت 2-2، وتوقف رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز العشرين الأخير ليقترب بقوة نحو الهبوط.

يبدو تحقيق لقب الدوري في صدارة أولويات “الفريق الملكي” هذا الموسم بعد غيابه عن منصة التتويج منذ موسم 2016-2017، هو الفوز الخامس على التوالي لريال مدريد والـ٢١ في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ٣ مباريات والتعادل في ٨.

في حين أصبحت هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي لإسبانيول والـ١٨ له هذا الموسم مقابل الفوز في ٥ مباريات والتعادل في ٩، وبقي إسبانيول، الذي كان يخوض مباراته الأولى بقيادة المدرب المؤقت فرانسيسكو روفيتي وهو رابع مدرب للفريق في موسمه المتعثر، في المركز الأخير برصيد 24 نقطة بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

 

زيدان يشيد بلاعبيه
من جانب أعرب زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بالانتصار، وقال خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “إسبانيول هو الأخير في جدول الترتيب، لكن كان علينا أن نقاتل”.

وتابع: “لعبوا مباراة رائعة، لكننا انتصرنا، وهو الشيء المهم.. إسبانيول دافع بشكل جيد للغاية في الشوط الأول، ونحن كنا أفضل بدنيًا في الثاني”.

وأضاف: “بنزيما؟ لست متفاجئًا بأي شيء يفعله، إنه لاعب يخترع أشياء على أرض الملعب، والتمريرة بالكعب رائعة، يمكن أن تكون أحد أفضل اللمسات في البطولة.. كريم يتحسن كل عام لأنه يعتني بنفسه”.

وأردف: “لا ألاحظ أننا توجنا بالليجا، هذا سيتقرر في الجولة الأخيرة.. انظروا كم هو صعب مواجهة متذيل الترتيب، في هذا الدوري لا تعرف أي شيء أبدًا.. أتذكر لقب الليجا الذي حصدناه، كان في آخر جولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.