موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

على طريقة القذافي .. بن سلمان يعين طاقم حراسة من النساء

0 34

ميدل ايست – الصباحية 

أثارت صورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لفتاة ترتدي زي الحرس الملكي السعودي، جدلاً واسعاً بين النشطاء حول حقيقة هذه الصورة وهل استعانة ولي العهد السعودي بالنساء من اجل حراسة في مقارنة مع رئيس ليبيا السابق معمر القذافي.

وظهرت أمرأة ترتدى زي الحرس الملكي السعودي، وتقف إلى جانب زميل لها، مرتديان كمامات واقية، الأمر الذي أثار استحسانا واسعا بين مغردين ألقوا الضوء على وقوف المرأة السعودية إلى جانب الرجل في مختلف الأمور.

وكان الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، أعادة مساء الخميس، نشر صورة متداولة بصورة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها “امرأة من عناصر الحرس الملكي السعودي”، وفقا لما تداوله النشطاء.

 

وانتشر عدد من الهاشتاغات على “تويتر” والتي تصدرت قائمة الهاشتاغات في المملكة، كهشتاغ “الحرس الملكي”، كما أعيد نشر التغريدة بعناوين مختلفة اجتمعت جميعها على دور المرأة السعودية ووقوفها إلى جانب الرجل في جميع المواقف.

 أبدى جزء كبير من المغردين اعتراضهم على هذه الخطوة، قائلين إن المساواة العادلة لا تعني توظيف النساء في الحرس الملكي.

وتهكم آخرون بالقول إن الملك سلمان وولي عهده يسيرون على خطى الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، الذي شغلت المرأة في عهده دورا بارزا في الحراسة الشخصية.

اللافت أن شروط التقديم للتجنيد، تشمل أن تكون المرأة في الفئة العمرية بين (21-40 عاما)، وأن تكون سعودية الأصل والمنشأ، إضافة إلى وجوب ألا تكون متزوجة من غير سعودي، ويكون الحد الأدنى لطولها 155 سم، وأن يكون وزنها متناسقا مع قامتها.

وعلقت صاحبة الحساب حليمة المظفر، قائلة: “فخورة بنساء وطني، صورة تشرح الصدر وتجعل القلب أخضر”.

ما علق صاحب الحساب إبراهيم المنيف، قائلا: “مشاركة المرأة في #الحرس_الملكي تسر الناظرين، المرأة لابد ان تحظى بالثقة في قدراتها
وهذا أمر لا يخالف شرعنا وثقافتنا، ولا يرى عكس ذلك الا متخلف *دينياً، ابحثوا عن (أم عمارة) والتي دافعت عن النبيﷺ في غزوة احد *ثقافياً، ابحثوا عن البطلة السعودية غالية البقمية التي دحرت العثمانيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.