موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مخاطر تشغيل المروحة أثناء النوم .. تعرف عليها

0 8
ميدل ايست- الصباحية

يعتقد البعض أن استخدام المروحة خلال فصل الصيف أكثر أمانا من استخدام المكيف، لكنهم لا يعلمون أن هناك مخاطر لاستعمالها أثناء النوم ،

ندرج لكم تلك المخاطر بحسب ما نقلته صحيفة “البيان” .

مخاطر تشغيل المروحة أثناء النوم

1- تجفف الجلد والعينين

يتسبب هواء المروحة الكهربائية في جفاف البشرة ويسرع الجهاز جفاف العينين ما قد يسبب بعض التهيّج والاحمرار عند الاستيقاظ.

2- تفاقم المشاكل التنفسية

تطيّر المروحة جزيئات الغبار في الغرفة، وشعر الحيوانات (في حالة وجود حيوانات أليفة في البيت) وحبوب اللقاح، والتي يمكن أن تنتقل بعد ذلك إلى الجيوب الأنفية، ما يؤثر على تفاقم بعض مشاكل الجهاز التنفسي، فيجب على الذين عرضة للحساسية أو الذين يعانون من الربو أن يتوخوا الحذر، بحسب “cnews”.

3- تشقق العضلات

ورغم هواء المروحة اللطيف فقد يسبب انقباض عضلات الجسم، فخلال تسليط الهواء بانتظام على مناطق الجسم، يمكن أن تتسبب المروحة في حدوث تشنجات عن طريق تقلص العضلات، وكذلك ألم العنق، لذلك يفضل اختيار مروحة مزودة بخاصية التشغيل المؤقت، والتي تتوقف عن العمل بعد فترة حين يكون الشخص قد غرق في النوم.

وتتراكم العديد من الكائنات الحية الدقيقة والغبار والجراثيم وحبوب اللقاح وبذور النباتات تتراكم في مكيف الهواء خلال فصل الشتاء، وعندما يتم تشغيلها لأول مرة في الربيع تنتشر في هواء الشقة.

4- تهيج الجيوب الأنفية

يسبب تيار الهواء الثابت جفاف الممرات الأنفية ، مما قد يؤدي إلى إلتهاب الجيوب الأنفية. إذا كان الجفاف شديداً للغاية، فقد يؤدي ذلك إلى إنتاج الجسم للمزيد من المخاط لمحاولة التعويض. و لكن هذا يجعلك أكثر عرضة لإنسداد ألأنف و الصداع و التهاب الجيوب الأنفية.

من الذين لا يجب عليهم أن ينامون أمام المروحة ؟

الذين يعانون من نوبات الحساسية أو الربو أو الجيوب الأنفية، فمن الأفضل لهم أن يتجنبوا النوم أمام المروحة. ففي بعض الأحيان تتراكم بعض الأتربة و حبوب اللقاح على شفرات المروحة و التي قد تسبب الضرر لك.

اقرأ : زين كرزون تعلن خطوبتها على رجل أعمال أردني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.