موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

صورة بن لادن على مدرجات الملاعب .. تثير الجدل في إنجلترا

0 11
ميدل ايست – الصباحية

أثار ظهور صورة لزعيم تنظيم القاعدة السابق “أسامة بن لادن” على مدرجات معلب  “إيلاند رود”، الخاص بنادي ليدز يونايتد الإنجليزي، حالة من الجدل والتفاعل غير المسبوق، دفعت ادارة النادي الى ازالة الصورة.

وعقب اسئناف مبارايات الدوري الإنلجيزي الممتاز، لجأت بعض الأندية الى وضع صور جماهيرها في المدرجات مقابل مبالغ مالية معينة عن كل صورة، وذلك ضمن الجهود لدعم خزائها التي باتت تعاني من عدم الحضور الجماهيري بسبب اجراءات فيروس كورونا.

الأمر غير مقصود
واستغل أحد المشجعين الموقف ليضع صورة أسامة بن لادن بدلاً من صورته، دون أن يُلاحظ مشرفو نادي ليدز يونايتد ذلك، إذ انتشرت الصورة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تتم إزالتها

 

ونقلت صحيفة mirror البريطانية عن أحد مسؤولي النادي قوله، إنه جرى إزالة الصورة، مؤكداً أن النادي سيتأكد بعد تلك الواقعة من كل صورة قبل وضعها، لضمان عدم وجود أي صور عدائية أو غير مناسبة.

وكان أول من لاحظ وجود صورة أسامة بن لادن على مدرجات ملعب “إيلاند رود”، أحد مشجعي ليدز يونايتد، إذ كتب على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ساخراً من ناديه: “بفضل ليدز تم وضع صورتي بجانب أسامة بن لادن!”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم وضع صور لشخصيات مثيرة للجدل، فقد ظهرت صورة السفاح البريطاني هارولد شيبمان في المدرجات، أثناء مباراة في دوري الرجبي بين بنريث بانثرز ونيوكاسل نايتس.

ويحتل ليدز يونايتد المركز الثاني في بطولة دوري الدرجة الأولى، ويستضيف نادي فولهام، صاحب المركز الثالث، يوم السبت المقبل.

بن لادن مشجع أرسنال

يُذكر أن كتاب سيرة حياة أسامة بن لادن، الذي نشره الكاتب البريطاني آدم روبنسون، تضمن معلومات مفادها أن زعيم تنظيم القاعدة كان شغوفاً بكرة القدم الإنجليزية، ويحب متابعة مباريات فريقه المفضّل آرسنال، وذلك خلال السنوات التي قضاها في بريطانيا.

وقال روبنسون إن بن لادن حضر بالفعل مباريات عدة لآرسنال في ملعبه الشهير “هايبري”، في عام 1994، مع عدد من أبنائه، واشترى بعض الهدايا التذكارية من متجر النادي اللندني الشهير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.