موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

نقابة أطباء مصر .. ترفض اتهامات رئيس الوزراء بالتقصير في مواجهة كورونا

0 11
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت نقابة أطباء مصر، رفضها لتصريحات رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، التي قال فيها إن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في زيادة أعداد الوفيات بالكورونا، وطالبته بالاعتذار والتراجع عن هذه التصريحات منعاً لحالة الفتنة.

وقالت النقابة في بيان، إن رئيس الوزراء المصري تجاهل الأسباب الحقيقية من عجز الإمكانيات وقلة المستلزمات الطبية والعجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة.

وأضاف البيان :”أطباء مصر منذ بداية الجائحة يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ضغوط عظيمة في أماكن عملهم بدءاً من العمل في ظروف صعبة ونقص لمعدات الوقاية في بعض المستشفيات وفي ظل اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مرأى ومسمع من الجميع و لم يصدر حتى قانون لتجريم الاعتداءات.

وتابع “وفي ظل تعسف إداري ومنع للأجازات الوجوبية الأمر الذي طالما طالبت بتعديله نقابة الأطباء في مخاطبات ولقاءات متكررة مع مع رئيس الوزراء، وكل ذلك وأطباء مصر صامدون في المستشفيات لحماية الوطن”.

واعتبر البيان ان مثل هذه التصريحات لا تخدم مكافحة فيروس كورونا، بل من شأنها أن تؤجج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضى ومرافقيهم على الأطقم الطبية و تسلل الإحباط إلى جميع الأطباء وتُعد تحريض إضافي للمواطنين ضد الأطباء بدلاً من إصدار قانون لتجريم التعدي على الأطباء .

وأكدت النقابة في بيانها، على أن جميع الأطباء مستمرون في أداء مهمتهم التاريخية أمام الله وأمام الوطن من أجل حماية شعب مصر الكريم ويشد من ازرهم ومن ازر ذويهم.

واختتمت النقابة، بدعوة رئيس الوزراء لمراجعة كشوف وفيات الأطباء منذ بداية أزمة كورونا حيث التي اقتربت من المئة طبيب وطبيبة، فيما تعدت إصابات الأطباء بالفيروس أكثر من ثلاث آلاف مصاب.

وسجلت مصر أمس الثلاثاء 1332 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى وفاة 87 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 58141 حالة من ضمنهم 15535 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2365 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.