وبهذا الانتصار يتأخر سيتي، صاحب المركز الثاني، بفارق 20 نقطة عن ليفربول المتصدر قبل 8 مباريات على نهاية الموسم، ولن يستطيع فريق المدرب يورغن كلوب الآن حسم اللقب إذا انتصر على كريستال بالاس باستاد أنفيلد الأربعاء.

وفي الشوط الثاني سجل ديفيد سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة الـ51، ثم أضاف فيل فودين الهدف الثاني له والخامس لمانشستر سيتي في الدقيقة الـ63.

ورفع مانشستر سيتي -الذي تغلب على أرسنال 3-صفر الأربعاء الماضي في أولى مبارياته لدى استئناف المنافسات بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد- رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق 20 نقطة خلف ليفربول المتصدر الذي تعادل مع إيفرتون سلبيا الأحد في المرحلة نفسها، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 39 نقطة في المركز الـ11.

ليفربول على موعد مع حسم اللقب
وفي حال فاز مان سيتي خارج ملعبه على تشلسي، الخميس، فإن ليفربول قد يحسم لقبه الأول في الدوري في 30 عاما أمام فريق غوارديولا في مانشستر في الثاني من يوليو.

وبات من المحتمل أن يحسم ليفربول اللقب لصالحه عبر الجولة الـ31 في حالة فوزه أمام كريستال بالاس في مباراته المقررة مساء الأربعاء، لكن بشرط عدم نجاح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بالمرحلة نفسها أمام تشيلسي مساء الخميس.