موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تقرر إقامة موسم الحج بأعداد محدودة للمقيمين بالمملكة

0 12
ميدل ايست – الصباحية

 أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الاثنين، إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات الموجودين داخل المملكة.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن حكومة المملكة “إذ تتشرف بخدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، لَتؤكد أن هذا القرار يأتي من حرصها الدائم على أمن قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم حتى عودتهم إلى بلدانهم”.

وأرجعت وزارة الحج السعودية قرارها إلى “ما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا في أكثر من 180 دولة حول العالم”.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة في المملكة أكدت “استمرار مخاطر هذه الجائحة، وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين، وخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها”.

وفي مطلع أبريل الماضي، دعت السعودية المسلمين في جميع دول العالم إلى التأني قبل التخطيط وإبرام العقود لأداء فريضة الحج، حتى تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة كورونا.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بن طاهر، في لقاء مع قناة “الإخبارية” الرسمية: “طلبنا من الإخوة المسلمين في جميع دول العالم التريث في عمل أي عقود حتى تتضح الرؤية”.

وبالمقارنة مع العام الماضي فقد بلغ إجمالي أعداد الحجاج مليونين و489 ألفا و406، منهم أكثر من مليون و855 ألفا من الخارج و634 ألفا و379 من داخل المملكة، بحسب إحصائية سعودية رسمية.

وكانت المملكة قد أعلنت، في شهر مارس الماضي، وقف رحلات الركاب الدولية، وتعليق العمرة للمواطنين والمقيمين فيها مؤقتاً، بسبب جائحة كورونا، حيث اتخذ المملكة اجراءات مشددة للحدة من انتشار الفيروس.

وكانت صحيفة “مكة” السعودية، قد نشرت إحصائية رسمية تشير إلى أن الحج منذ تم فرضه في العام التاسع للهجرة، توقف 40 مرة، لأسباب بينها انتشار الأمراض والاضطرابات السياسية والأمنية والغلاء.

المزيد : إندونيسيا تقرر إلغاء رحلات الحج لهذا العام بسبب كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.