موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تعلن اعتراض صواريخ باليسية وطائرات مفخخة … اطلقها الحوثي

0 32
ميدل ايست – الصباحية

أعلن “تحالف دعم الشرعية” الذي تقوده السعودية باليمن، الثلاثاء ، اعتراض صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثيين باتجاه المملكة.

 ذكر التلفزيون الرسمي السعودي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أنه اعترض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون في اليمن صوب مدينتي نجران وجازان السعوديتين.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي قوله: إن التحالف “اعترض 3 صواريخ باليستية و8 طائرات مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين صوب السعودية”.

وأضاف: إن “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت، مساء يوم الاثنين، بإطلاق 8 طائرات بدون طيار (مفخخة) لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وقد تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها”.

وتابع البيان: “كما أطلقت المليشيا الحوثية الإرهابية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (23 يونيو 2020 م)، 3 صواريخ باليستية من محافظة (صعده) باتجاه المملكة، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين باليستيين باتجاه مدينة (نجران)، وصاروخ باليستي باتجاه مدينة (جيزان)”.

 

ومن جانبه، ذكر تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي في اليمن الثلاثاء أن الحوثيين نفذوا “عملية واسعة في العمق السعودي”.

وقال الناطق العسكري باسم قوات الحوثيين: إنهم نفذوا “عملية واسعة في العمق السعودي”، وأضاف في تغريدة له على “تويتر” إنه سيصدر بياناً خلال الساعات المقبلة للإعلان عن الهجوم.

وسبق أن تعرضت السعودية الى سلسلة من الهجمات الحوثية بصواريخ باليسية وطائرات بدون طيار على منشآت ومراكز حساسة داخل المملكة، ومنها مطار أبها الدولي والعاصمة الرياض.

ودأبت جماعة “الحوثي” منذ بدء الحرب، في 26 مارس 2015، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالباً ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.

وتقود السعودية التحالف العربي، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس 2015، دعماً للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

وخلفت الحرب المستمرة منذ 6 سنوات إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80٪ من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

السعودية: اعتراض صواريخ باليستية أطلقها الحوثي فوق الرياض وحازان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.