موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ليفربول يتعثر في أولى مبارياته .. ويبتعد خطوة عن اللقب

غياب محمد صلاح

0 5
ميدل ايست – الصباحية

فشل ليفربول بتحقيق الانتصار بالدوري الإنجليزي الممتاز، أمام غريمه إيفرتون عندما اكتفى بالتعادل السلبي، في أولى مبارياته بعد عودة منافسات الدوري  بعد التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا.

وأجبر إيفرتون جاره ليفربول على التعادل السلبي، في مباراة لم ترتق لمستوى التوقعات، في الجولة الـ30 من منافسات الدوري، مساء الأحد.

وعلى الرغم من الاستحواذ على الكرة خلال معظم أوقات المباراة، فشل ليفربول في خلق فرص خطيرة على مرمى إيفرتون، الذي كاد أن يخطف الانتصار من ليفربول في الدقيقة 80، عندما سدد توم دايفيس كرة بالقائم.

وعجز الفريقان عن هز الشباك طوال 90 دقيقة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم على مدار شوطي المباراة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

ومازل الريدز متربعا على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة، متفوقا بفارق 23 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين والذي يستضيف بيرنلي غدا الاثنين في المرحلة ذاتها، بالمقابل رفع إيفرتون رصيده إلى 38 نقطة في المركز الـ12.

ليفربول بحاجة الى الحصول على 5 نقاط فقط في مبارياته الثماني المتبقية بالمسابقة من أجل التتويج رسميا باللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما، دون انتظار نتائج باقي منافسيه.

غياب صلاح

وبدا واضحا تأثر “الليفر” بغياب نجمه الدولي المصري محمد صلاح الذي جلس على مقاعد البدلاء، حيث فضل الألماني يورغن كلوب مدرب الفريق عدم الدفع به خشية تفاقم إصابته التي تسببت في ابتعاده عن التدريبات لفترة ليست بالقصيرة مؤخرا.

وعانى لاعبو ليفربول من انخفاض واضح في مستوى اللياقة البدنية، واضطر لاعبا الفريق جيمس ميلنر وجويل ماتيب للخروج من المباراة بسبب الإصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.