موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ريال مدريد ينتزع صدارة الليغا.. ويضيق الخناق على برشلونة

0 8
ميدل ايست – الصباحية 

انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني، بفوزه الثمين بنتيجة (2-1)، على ريال سوسيداد، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي اقيمت على ملعب ريال سوسيداد، إطار منافسات الجولة الـ30 من الليجا، بعد جدل كبير في الشوط الثاني.

وسجل لريال مدريد سيرجيو راموس من ركلة جزاء في الدقيقة 50، وبنزيما في الدقيقة 70، بينما أحرز ميكيل ميرينو هدف ريال سوسيداد في الدقيقة 83.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 65 نقطة، متصدرا بفارق المواجهات المباشرة مع برشلونة، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند 47 نقطة في المركز السابع.

أصبح راموس هو المدافع الأكثر تهديفاً في تاريخ الدوري الإسباني، بعد وصول عدد أهدافه في الليغا إلى الرقم 68، ليتخطى الهولندي رونالد كومان نجم برشلونة السابق الذي كان يحمل رقم الأكثر تسجيلاً بـ67 هدفاً.

واعتقد سوسيداد أنه أدرك التعادل بعد تسديدة عدنان يانوزاي من خارج المنطقة، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بسبب وجود ميكيل ميرينو في طريق رؤية الحارس تيبو كورتوا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، بعد الرجوع لتقنية الفيديو إثر وجود تدخل عنيف على فينيسيوس من دفاع سوسيداد، وانبرى لتنفيذها سيرجيو راموس، الذي سدد على يسار الحارس ريميرو ويمنح التقدم للميرنجي في الدقيقة 50.

وازداد شعور سوسيداد بالظلم بعد دقيقة واحدة، حيث سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال في الدقيقة 71 بعدما مهد الكرة لنفسه بأعلى ذراعه، لكن ميرينو ضمن نهاية مثيرة للقاء عندما قلص الفارق بتسديدة هائلة من مدى قريب في الدقيقة 83.

وتساوى ريال مدريد في رصيد النقاط مع برشلونة حامل اللقب ولكل منهما 65 نقطة بعد 30 جولة، لكنه انتزع القمة بسبب الأفضلية في المواجهة المباشرة، ويأتي سوسيداد سادسا برصيد 47 نقطة.

زيدان .. الإعلام تجاهل انتصارنا

وأعرب زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بالانتصار  وانتزاع الصدارة، قائلاً  لدينا العديد من المباريات، ونلعب مباراة كل 3 أيام، والضغط هو نفسه دائمًا”.

وأضاف: “لقد حققنا انتصارًا جيدًا جدًا، لكن لا شيء تغير، ولا زالت أمامنا 8 مباريات، والحسم سيكون في النهاية”.

ريال مدريد يحقق فوز كبير على فالنسيا ويواصل مطاردة برشلونة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.