موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

وفاة نجم المنتخب العراقي السابق أحمد راضي بفيروس كورونا

0 13
ميدل ايست – الصباحية

فجعت الأوساط الرياضية العراقية والعربية، الأحد، بوفاة نجم المنتخب العراقي السابق لكرة القدم، أحمد راضي، عن 56 عاماً، بعد إصابته بفيروس “كورونا المستجد”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، في تصريح صحفي مقتضب “توفي اللاعب السابق أحمد راضي “، وذلك قبيل نقله إلى الأردن، حيث تقيم أسرته، وذلك لاستكمال العلاج بعد تدهور حالته الصحية.

وتعرض الاسبوع الماضي أحمد راضى لارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة وضعف حاد في جسده، الأمر الذي أدى الى نقله للمستشفى وإجراء فحوص أظهرت إصابته بالفيروس.

وظهر راضي في مقطع فيديو قبل أيام، طمأن فيه الجماهير على حالته الصحية، وروى فيه تفاصيل معاناته من الإصابة بفيروس “كورونا المستجد”.

وقال : “أشكر جميع من اتصل للاطمئنان على صحتي. لقد شعرت بارتفاع درجات الحرارة مع ضيق بالتنفس، وعندما جئت إلى المستشفى تم وضع التنفس الصناعي لي وشعرت بتحسن ملحوظ”.

وتدهورت حالته الخميس بعد ساعات من خروجه من المستشفى، ما دفع الطبيب المشرف على علاجه لنقله مرة ثانية إلى مستشفى النعمان في بغداد.

ونعت الأوساط الرياضية في العراق والعالم العربي، الفقيد راضى، ونعى رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين اللاعب الراحل، وكتب على تويتر: “‏رحم الله الأخ والصديق النجم العربي الكبير أحمد راضي الذي كان في طريقه إلى عمّان لتلقي العلاج من مضاعفات فيروس كورونا، لقد فقدنا هامة رياضية نفخر ونعتز بها، ومثالاً بأخلاقه وعزيمته”.

وقدَّم وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، التعزية في وفاة أحمد راضي، وقال في تغريدة له: “ببالغ الحزن والأسى ننعى رفيق الدرب ونجم الجماهير الغيور الرياضي الفذ ابن العراق أحمد راضي، الذي وافاه الأجل عقب إصابته بجائحة كورونا”.

وأضاف درجال: “لا يسعنا اليوم، ونحن نؤمن بقضاء الله وقدره، إلا أن نعزي أنفسنا وأبناء شعبنا وجماهيرنا الرياضية وأهل الفقيد، ونسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان”.

من جانبه كتب الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة على تويتر ينعى فيها اللاعب الراحل: “نعزي عائلة وذوي ومحبي الكابتن أحمد راضي، الذي وافته المنية اليوم”.

وأضاف: “رغم فقداننا له فإنه حي في قلب كل عراقي، بما يمثله من هوية وطنية وذاكرة مفعمة بالإبداع والإنجازات الكروية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.