خدمة الدفع الرقمي والتحويل الأموال .. خدمة جديدة تطلقها واتساب

49
ميدل ايست- الصباحية

أعلن مارك زوكربيرغ ، الإثنين، بدء خدمة الدفع الرقمي وتحويل الأموال عبر واتساب، وأن البرازيل أول دولة دُشنت فيها الخدمة بينما تتضمن الخطة إيصال هذه الخدمة لكل دول العالم.

خدمة الدفع الرقمي والتحويل الأموال

مما يعني أنه بالإمكان إرسال الأموال وإجراء عمليات الشراء من الشركات المحلية دون الحاجة لمغادرة الدردشة.

أوضح فيسبوك إنه مع تحول أكثر من 10 ملايين شركة صغيرة ومتناهية الصغر إلى أن تكون نبض المجتمعات البرازيلية، فقد أصبح بإمكان العملاء الدفع من واتساب مباشرةً، وذلك بالإضافة إلى القدرة السابقة على عرض المنتجات في فهارس المتاجر. وقد حصلت فيسبوك على تعاون من قبل البنوك المحلية لإنجاح العملية.

Today we're starting to launch payments for people using WhatsApp in Brazil. We're making sending and receiving money as…

Posted by Mark Zuckerberg on Monday, 15 June 2020

 

 

كما ويمكن الاستفادة من الخدمة أيضاً في إرسال الأموال إلى الأصدقاء بالسهولة ذاتها لإرسال الرسائل والصور. ولأن المدفوعات في واتساب تستخدم منصة الدفع الخاصة بفيسبوك Facebook Pay، فتعتزم الشركة في المستقبل تمكين المستخدمين والشركات من استخدام معلومات البطاقة ذاتها عبر تطبيقات فيسبوك المختلفة.

وقالت فيسبوك  إنها راعت في الميزة الجديدة الخصوصية والأمان، وذلك من خلال مطالبة المستخدمين بإدخال رمز تعريف PIN مكون من 6 أرقام، أو بصمة الإصبع لإتمام عمليات الدفع ، وفق تقرير البوابة العربية للأخبار التقنية .

كما  أشارت إلى أن إرسال الأموال وإجراء عمليات الشراء عبر واتساب مجاني للمستخدمين العاديين، أما فيما يتعلق بالشركات، فإن فيسبوك ستقتطع مبلغاً لإتمام المدفوعات. وأضافت الشركة أنها تتطلع لإطلاق الميزة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في المستقبل .

فيسبوك تلجأ إلى تقنيات “الذكاء الاصطناعي”

من جهة أخرى  ، تسعى فيسبوك للكشف عن مقاطع الفيديو “المزيفة”  بتقنية “التزييف العميق” ، وأوضحت “فيسبوك”، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية اليوم أن تلك التقنية التي يتم اختبارها اجتذبت أكثر من 2000 مشارك حاليا.

ومن المتوقع أن يتم تعميم تلك الخدمة على عدد كبير من مستخدمي “فيسبوك” للكشف عن مقاطع الفيديو المزورة والمزيفة المتزايدة عبر المنصة.

وحققت الخدمة حتى الآن مستوى دقة وصل إلى 65%، وهي نسبة متقدمة، يمكن أن يتم تحسينها بصورة كبيرة، بفضل تقنيات “التعلم الآلي”.

قد يعجبك ايضا