موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مصر : قرار يمنع الفنانة ريم البارودي من الظهور عبر وسائل الإعلام لمدة عام

68
ميدل ايست – الصباحية

قرر مجلس تنظيم الإعلام في مصر، الأحد، قرارا بمنع الفنانة ريم البارودي من الظهور في وسائل الإعلام لمدة عام، أو حتى تسوية أوضاعها في نقابة الإعلاميين بالتسجيل في جداول النقابة أو الحصول على ترخيصها.

قرار المجلس بنمع ريم البارودي بالإضافة إلى 4 إعلاميات هن بوسي الطيار، ودعاء فاروق، وهالة فهمي، وعلا شوشة، من الظهور على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام.

وتم اعتماد القرار على أساس القوانين والتشريعات السائدة، وجاء بعد حكم محكمة القضاء الإداري، في شأن قيام عدد من مقدمي البرامج بمزاولة النشاط الإعلامي، دون القيد بالنقابة أو الحصول على تصريح بمزاولة المهنة.

واستند القرار، إلى تقرير لجنة الرصد بشأن عدد من البرامج الطبية التي تقدمها شخصيات غير مؤهلة، وتوصية لجنة الشكاوى بشأنها.

وعلقت الفنانة ريم البارودى على قرار المجلس إنها تلتزم الصمت بأمر من نقابة المهن التمثيلية التى تنتمى إليها  وتلتزم بالقرار.

يذكر أن هذه القرارات تأتى بناء على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة.

 

قناة النهار تحتج

وعقب القرار أصدر مجلس إدارة شبكة قنوات النهار المصرية قرارا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء البرامج المباشرة، احتجاجا على قرار المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعات القناة وإحالة إحداهن للتحقيق.

وقالت الشبكة في بيان أنها ستكتفي بإعادة بث بعض البرامج والمسلسلات حتى إشعار آخر، ولحين حل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين.

 

تتعرض وسائل الإعلام الإخبارية في مصر لتدقيق أكبر منذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لسدة الحكم في عام 2014.

وقد تم حجب مئات من المواقع الإخبارية والمدونات في السنوات الأخيرة كما يتيح قانون جديد لصناعة الإعلام صدر عام 2018 لسلطات الدولة حجب حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعاقبة الصحفيين على نشر ما تراه السلطات أخبارا كاذبة.

قد يعجبك ايضا