موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

حمد بن جاسم في ذكرى حصار قطر .. الحل في عواصكم وليس بالدوحة

دخلت عامها الرابع

0 9
ميدل ايست – الصباحية

أكد رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، في الذكرى الثالثة لحصار قطر من دول المقاطعة الأربعة أن الحل يكمن في عواصكم التي فرضت الأزمة وليس في الدوحة .

وكتب الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، الخميس، في سلسلة تغريدات متلاحقة عبر حسابه في “تويتر”، وقال إن حلها “ليس في الدوحة” ملمحا إلى أن الخروج منها يتعلق بموقف السعودية. بمناسبة دخول الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو 2017 عامها الرابع، عندما قطعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، إضافة إلى مصر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

قال بن جاسم في تغريدته: “وأريد كذلك أن أخاطب من بدؤوا بجهل وعنجهية هذا الحصار وأقول لهم: اتركوا قطر جانباً، وأسألوا أنفسكم ماذا جنيتم أنتم من سياساتكم الداخلية والخارجية على شعوبكم وعلى المنطقة؟! وأنا لست هنا بصدد تفنيد مواقفهم، بل هذا من باب التذكير فقط بما سبق”.

ووجه بن جاسم التحية الى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقال  “في ذكرى الحصار الذي فرض علينا، أريد أن أحيي أولا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على الحكمة والثبات في التعامل مع هذا الموقف الذي، وللأسف، دمر الحلم الخليجي، وأصبح عبئا ليس علينا في قطر، بل على من فرضه”.

 

وأضاف: “أريد كذلك أن أخاطب من بدأوا بجهل وعنجهية هذا الحصار وأقول لهم: اتركوا قطر جانبا، واسألوا أنفسكم ماذا جنيتم أنتم من سياساتكم الداخلية والخارجية على شعوبكم وعلى المنطقة؟!”

وتابع الشيخ حمد بن جاسم: “أنا لست هنا بصدد تفنيد مواقفهم، بل هذا من باب التذكير فقط بما سبق”،  كما ذكرت سابقاً فإني لن أرد على أي مهاترات، وأريد أن أؤكد أنني مستمر في هذه السياسة. فلست من الذين يجيشون الغير للدفاع عنهم أو للهجوم أو لتلفيق الاكاذيب للغير من أموال شعوبهم. وإذا أراد أحد أن يشتكي علي فلا داعي أن يشتكي لدى الغير، فمرجعيتي معروفة.

 

 

المزيد : حمد بن جاسم يتحدث : السعودية من أوجدت الدواعش وحصار قطر جرح عميق وإيران ليست عدونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.