موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يعلن إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة العالمية .. وروسيا تنتقد

0 16
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إنهاء علاقة بلاده مع منظمة الصحة العالمية التي يتهمها منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد بالانحياز إلى الصين.

واتهم ترامب منظمة الصحة التي تتبع إلى الأمم المتحدة،  بالفشل في تطبيق إصلاحات في مواجهة شواغل ومخاوف الولايات المتحدة بشأن تعامل المنظمة مع جائحة كورونا، وبأنها تثق أكثر من اللازم في المعلومات الواردة من الصين.

وقال ترامب أمام الصحافيين “لأنهم فشلوا في القيام بالإصلاحات اللازمة والمطلوبة، نحن ننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية ونعيد توجيه هذه الأموال الى احتياجات أخرى ملحة في مجال الصحة العامة في العالم”.

وذكر ترامب أن “إخفاء الصين (لانتشار) فيروس ووهان سمح بانتشار المرض في جميع أنحاء العالم”.

وكان ترامب قد قال في الشهر الماضي إن الولايات المتحدة أوقفت تمويلها لمنظمة الصحة العالمية، وهو القرار الذي نددت به دول أخرى وخبراء في مجال الصحة.

المزيد :ترامب يتوعد منظمة الصحة العالمية
ضربة للشرعية الدولية 
من جانبها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية قرار  ترامب هو بمثابة “ضربة للشرعية الدولية والتعاون” في هذا المجال، في الوقت الذي يحتاج فيه العالم إلى الوحدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت زاخاروفا: “ما الذي يمكن للولايات المتحدة أن تقدمه للعالم في المقابل؟”. وتابعت بالقول: “صورة محزنة تفتحها نظم الرعاية الصحية الأمريكية بفترة الوباء، لا تترك لواشنطن أي فرصة للتحدث عن القيادة في هذا المجال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.