موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

“وساوس” أول مسلسل سعودي يعرض على شبكة نتفليكس

0 108
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت شبكة نتفليكس، يوم الأربعاء، عن عرض أول مسلسل سعودي من إنتاجها سيبدأ عرضه يوم 11 يونيو المقبل، وهو أول عمل فني سعودي من إنتاج نتفليكس يتم عرضه عبر الشبكة الأميركية.

ويتألف “وساوس” الذي من 8 حلقات من إنتاج الشبكة الأميركية وإخراج السعودية هناء العمير، وهو مسلسل درامي تشويقي من بطولة عبدالمحسن النمر وإلهام علي وعلي الشريف وشيماء الفضل وأسامه القس.
وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تواجه شكوكًا تحيط بوفاة كبير العائلة (حسان) الذي يكتشفون ان ماضيه مليء بالغموض والأسرار الغربية ويتكون المسلسل من ثماني حلقات.

 

 

وتعد شبكة نتفليكس شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز و مارك راندولف في 29 أغسطس، 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.

في عام 2013، اتجه نتفليكس نحو مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، وبدأ عرض أول مسلسل أصلي تقدمه الشركة “بيت من ورق”. بعدها ازداد عدد البرامج الأصلية التي أنتجها نتفليكس من الأفلام، المسلسلات، البرامج الوثائقية، وعروض الستاند أب كوميدي، أطلق نتفليكس حوالي 126 عملًا أصليًا في عام 2016، أكثر من أي شبكة أو قناة كابل تلفزيونية.

أعلنت شركة نتفليكس في شهر أكتوبر من عام 2018 عن زيادة عدد مشتركين الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم 58 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.