موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مقتل 6 سعوديين وإصابة 3 آخرين في حادث إطلاق نار بمحافظة الأمواه

0 100
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين، في تبادل إطلاق نار في محافظة الأمواه  التابعة لمنطقة عسير جنوب غربي المملكة، وأشارت أن الجهات الأمنية، تباشر التحقيقات في حادث إطلاق نار بين عدد من الأشخاص.

وأضح المتحدث باسم الشرطة المقدم زيد محمد الدباش ، في بيان نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، الأربعاء، أن الحادث أسفر عن مقتل 6 سعوديين في العقدين الثالث والرابع من العمر، فضلا عن إصابة 3 أشخاص آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أنه تم ضبط الأسلحة المستخدمة في  الحادث، و”جاري استكمال الإجراءات للقبض على بقية المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة”، وفقًا لما نقلته واس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع فيديو، قالوا إنها للحادث الذي وقع صباح الثلاثاء 26 مايو أيار الجاري، ولم تعرف حتى الآن دوافع مطلقي النار في الحادث، في الوقت الذي تشير مصادر إلى أن إطلاق النار يعود إلى خلافات شخصية بين مرتكبي الحادث.

 

ولم تعلن السلطات السعودية أسباب الحادث حتى الساعة، غير أن الواقعة لاقت تفاعلا واسعا بين مغردين سعوديين؛ إذ عزا بعضهم أسبابها إلى خلاف بين عائلتين على قطعة أرض.

وطالب مغردون عبر هاشتاغ (وسم) “#إطلاق_ نار_الأمواه” بتدخل رسمي سريع لحظر تداول الأسلحة النارية بين المواطنين.
ووفق القانون السعودي، يُحكم على المدانين بجرائم القتل العمد، بالإعدام، فيما يحول دون تنفيذ الحكم عفو عائلة القتيل في بعض الحالات سواء مقابل دية مالية أو من دونها.

يذكر أن محافظة الأمواه والتي تعد أصغر محافظات المملكة من حيث الكثافة السكانية، تتبع إلى منطقة عسير جنوب غربي السعودية.

ويأتي الحادثة بعد ساعات من إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا بإعادة فتح جميع مساجد المملكة ، باستثناء مساجد مكة المكرمة وذلك ابتداء من الأحد المقبل لغاية 20 يوما، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع الإبقاء على العدد المحدود لحضور الصلوات في الحرمين الشريفين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.