موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

في سابقة من نوعها .. تويتر يعتبر تغريدة لترامب “مضللة”

0 8
ميدل ايست – الصباحية

في سابقة هي الأولى من نوعها، أشار موقع تويتر ، الثلاثاء، إلى تغريدتين نشرهما الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في خانة التغريدات المضللة، واشار لهما بعبارة “تحققوا من الوقائع”، وذلك لتحذير الموقع رواده من احتمال تضليلهم بالقول إن التصويت عبر المراسلة ينطوي حتماً على “تزوير”.

وقال متحدث باسم تويتر ، في معرض تبريره سبب إقدام الموقع على وسم هاتين التغريدتين بهذا التحذير، إن “هاتين التغريدتين تتضمنان معلومات قد تكون مضلّلة بشأن عملية التصويت، وقد تم وسمهما لتوفير سياق إضافي حول بطاقات الاقتراع بالبريد. هذا القرار اتّخذ بما يتماشى مع النهج الذي أعلنا عنه في وقت سابق من هذا الشهر”.

من جانبه اتّهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تويتر بـ”التدخّل” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتقويض حرية التعبير في الولايات المتحدة، وقال ترامب في تغريدة على منصته المفضلة للتواصل مع العالم، إن “تويتر يتدخّل في الانتخابات الرئاسية للعام 2020”.

وكان الرئيس الجمهوري نشر على تويتر في وقت سابق الثلاثاء تغريدة قال فيها: “ليست هناك أي طريقة (صفر!) تكون فيها بطاقات الاقتراع بالبريد أي شي آخر سوى تزوير كبير”.

وأضاف في تغريدة ثانية أن “حاكم ولاية كاليفورنيا بصدد إرسال بطاقات اقتراع إلى ملايين الأشخاص. كلّ الذين يقيمون في الولاية، بغضّ النظر عن هوياتهم أو عن كيفية وصولهم إلى هناك، سيحصلون عليها. بعدها سيقول موظفون لهؤلاء الناس، لأولئك الذين لم يكونوا يفكّرون حتّى في التصويت من قبل، كيف ولمن سيصوّتون. ستكون انتخابات مزوّرة”.

 

قبل أسبوعين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول وباء كوفيد-19 من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمها بعبارة تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرة للجدل”.

وهذه هي المرة الأولى التي يطبّق فيها تويتر هذه القواعد على تغريدة للرئيس ترامب، حيث عرض علامة تعجب زرقاء تحت التغريدات، حث تويتر القراء على “الحصول على الحقائق حول بطاقات الاقتراع بالبريد” ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات من مدققي الحقائق.

المزيد : ترامب يكشف عن تناوله دواء مضاد الملاريا للوقاية من فيروس كورونا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.