موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

قمة كلاسيكو البوندسليجا لحسم اللقب.. دورتموند يستضيف بايرن

0 13
ميدل ايست – الصباحية 
ينتظر عشاق كرة القدم الألمانية عن الكلاسيكو المرتقب بين بوروسيا دورتموند وغريمه بايرن ميونخ، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة 28 من البوندسليجا.

المباراة هي الأهم والأقوى منذ عودة الدوري الألماني، بعد جائحة كورونا، التي تسببت في تجميد مختلف المسابقات الكروية منذ مارس/آذار الماضي، ويتوقع أن تحظى باهتمام أكثر من المعتاد نظرا لإقامتها في ظروف مختلفة كما، أنها ستحسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم بشكل كبير.

ويفتقد دورتموند أحد أبرز أسلحته، والمتمثل في الدعم الجماهيري، حيث تقام المباريات بدون جمهور منذ استئناف المنافسات في 16 الشهر الجاري بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا.

ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري بفارق أربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ حامل اللقب، ويتطلع دورتموند إلى تحقيق الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة والدخول بقوة في صراع اللقب هذا الموسم.

التعادل فسيبقي بايرن ميونيخ كمرشح أوفر حظا للقب، بينما في حالة فوزه سيصبح بطل الموسم الماضي قاب قوسين من حسم اللقب للموسم الثامن على التوالي، حيث سيتفوق بذلك على دورتموند بفارق سبع نقاط، وذلك قبل ست مراحل فقط من نهاية المسابقة.

المزيد : قطار الدوري الألماني يستأنف مبارياته بلقاء بين دورتموند وشالكة
وحقق بوروسيا 9 انتصارات خلال آخر عشر مباريات، وحصد خلالها 27 نقطة لتكون ثاني أفضل بداية للفريق في النصف الثاني للموسم، حيث كان قد حصد 28 نقطة في بداية النصف الثاني من موسم 2011-2012 حين فاز باللقب، بفارق ثماني نقاط عن بايرن ميونيخ.

وفي مباريات القمة الأخيرة حقق “أسود الفيستيفال” انتصارين فقط خلال 11 مباراة أمام الفريق البافاري، لكن ربما يستمد دورتموند الثقة من أن الانتصارين جاءا في آخر مباراتين في “سيغنال إيدونا بارك” معقل “الجراد الأصفر”، وذلك في الدوري وكأس السوبر في عامي 2018 و2019 على الترتيب.

وجاءت إقامة المباريات بدون جمهور بسبب كورونا، لتحرم الفريق صاحب الأرض من أفضلية كان يتمتع بها بين جمهوره.

يذكر أن ثلاث فقط من المباريات الـ18 التي أقيمت منذ استئناف منافسات الدوري الألماني في 16 الشهر الجاري انتهت بفوز أصحاب الأرض، منها “ديربي الرور” التي انتهت بفوز دورتموند على شالكه برباعية نظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.