موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الولايات المتحدة تشتري 300 مليون جرعة من لقاح بريطاني محتمل لفيروس كورونا

0 4
ميدل ايست – الصباحية

قالت وكالة رويترز إن الولايات المتحدة ضمنت الحصول على حصة الثلث من أول مليار جرعة منتظرة الذي تقوم شركة أسترا زينيكا البريطانية وجامعة اكسفورد بتطويره ويؤمل أن تكون أولى جرعاته جاهزة بحلول أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقررت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية تقديم 1.2 مليار دولار إلى الشركة البريطانية لتسريع جهودها في إنتاج اللقاح، على أن تضمن ثلاثمئة مليون جرعة للولايات المتحدة.

وقالت الوزارة، إن الولايات المتحدة طلبت 300 مليون جرعة من لقاح بريطاني محتمل لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس أزار في بيان إن “هذا العقد مع أسترا زينيكا يعد خطوة كبرى صوب توفير لقاح آمن وفعال ومتاح على نطاق واسع بحلول 2021″.

وبحسب بيان الوزارة تسمح الصفقة الأمريكية بإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح على 30 ألف شخص في الولايات المتحدة.

كما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتبرع بمئتي جهاز تنفس لمساعدة روسيا في مكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد أسابيع من إرسال موسكو معدات مماثلة إلى ولاية نيويورك.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد 5 ملايين حول العالم، أغلبهم في أوروبا التي تواصل رفع الحجر رغم وجود خشية من حصول طفرة وبائية، ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الصين “الانتصار” على الوباء.

ووصلت الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 5 ملايين و194 ألفا حول العالم، تعافى منهم أكثر من مليونين، وتوفي أكثر من 334 ألفا، وفقا لمنصة “وورلد ميتر” للإحصاءات العالمية.

ولا تعكس الإحصاءات المبنية على بيانات جمعتها مكاتب فرانس برس من السلطات المحلية في دول العالم ومن منظمة الصحة العالمية الا جزءا من العدد الحقيقي للإصابات على الأرجح. ولا تجري دول عدة اختبارات لكشف الفيروس إلا للحالات الأخطر. وتم إعلان تعافي مليون و867 ألفاً و800 من هذه الحالات على الأقل.

ترامب يكشف عن تناوله دواء مضاد الملاريا للوقاية من فيروس كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.