موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الحكومة الصينية تعلن الانتصار على وباء كورونا

20
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت الحكومة الصينية اليوم الجمعة، في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، عن تحقيق انجازات استراتيجية كبيرة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في مدينة ووهان أواخر عام 2019.

وقال رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ، أمام المجلس الوطني للشعب الصيني،  “نحن، أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن”.

وأضاف  “حققنا انتصارا حاسما في الدفاع عن إقليم هوبي وعاصمته ووهان”، اللذين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف شهر.

وبعد إغلاق البلاد أواخر يناير/كانون الثاني الماضي لاحتواء الوباء، استطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة يوميا.

وتابع “في الوقت الحالي، لم ينته الوباء بعد”، مشددا على “المهمة الهائلة” التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس. وقال لأعضاء البرلمان في افتتاح دورته السنوية “يجب أن نضاعف جهودنا لتقليل الخسائر”.

وتواجه الصين تحدي آخر يتعلق بتصاعد التوتر مع الولايات المتحدة، على خلفيه اتهام الاخيرة لها بالمسؤولية عن انتشار الوباء الذي اجتاح العالم وخلف أزمات وكوارث اقتصادية على كثير من الدول.

وأعلنت الصين عن اتخاذ “بتدابير مضادة” للرد على عقوبات أمريكية متوقعة في حال إذا فرضت عليها على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، حسب ما أفاد به متحدث باسم البرلمان الصيني.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد 5 ملايين حول العالم، أغلبهم في أوروبا التي تواصل رفع الحجر رغم وجود خشية من حصول طفرة وبائية، ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الصين “الانتصار” على الوباء.

ووصلت الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 5 ملايين و194 ألفا حول العالم، تعافى منهم أكثر من مليونين، وتوفي أكثر من 334 ألفا، وفقا لمنصة “وورلد ميتر” للإحصاءات العالمية.

 

قد يعجبك ايضا