موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تطبيق جديد لتنبيه المستخدمين بوجود مصابين بفيروس كورونا

0 12
ميدل ايست- الصباحية

كشفت شركتي آبل وجوجل عن النسخة الأولية من تطبيق “كوفيد-19″، الذي يقوم بتنبيه المستخدمين  لوجود مصابين بفيروس كورونا في محيطهم ، بحسب موقع axios الأمريكي .

تطبيق ينبه المستخدمين بوجود فيروس كورونا

نقل الموقع عن الشركتين إن التطبيق أصبح  متاحاً الآن للسلطات الصحية لبدء استخدامه، وإنه متاح على هواتف آبل (ios) أو أندرويد، بعد تحديث أنظمتهما الجديدة، مؤكداً أنه يعمل بالاعتماد على تقنية “بلوتوث” المتوفرة في الهواتف الذكية، لزيادة تتبع جهات الاتصال البشرية، ولتقديم طريقة للناس لمعرفة إذا كان يحيط بهم أشخاص مصابون بفيروس كورونا أم لا.

طريقة عمله

طريقة عمل التطبيق هي أنه يبدأ بتسجيل الشخص المريض نتائجه الإيجابية ليقوم هاتفه بإرسال رسائل إلى كل الأشخاص الذين اتصل بهم، كما أن تقنية البلوتوث تلتقط إشارات للأشخاص المجاورين المستخدمين للتطبيق وترسل إشعارات تخبر الجميع أن هناك شخصاً مجاوراً مصاباً بفيروس كورونا.

و أشارت الشركتان إلى إن هذه التكنولوجيا أصبحت في يد وكالات الصحة العامة التي تتولى مواجهة كورونا في جميع أنحاء العالم.

لم يهمل التطبيق أمر الخصوصية الذي أثار ضجة في الأيام الماضية مع تطبيقات التتبع، فقد أكدت الشركتان أن التقنية تحقق أقصى قدر من الخصوصية، حتى يتشجيع أكبر عدد من الأشخاص على استخدامها والاستفادة منها.

حتى يتم ذلك تلزم القواعد التي وضعتها الشركتان عدم استخدام بيانات الموقع، ويجب على الأفراد المشاركة طواعية، ويسمح فقط للسلطات الصحية بالوصول إلى التكنولوجيا.

فيروس كورونا

تجاوز عدد إصابات كورونا حول العالم عتبة 5 ملايين، الأربعاء، بحسب موقع “Worldometer” المختص برصد إحصاءات الفيروس، فيما وصلت عدد الوفايات إلى أكثر من 325 ألف حالة وفاة حول العالم

وأودى فيروس كورونا المستجدّ على الأقل بحياة 320 ألفا و255 شخصا في العالم منذ ظهوره بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق تعداد أعدّته وكالة الصحافة الفرنسية استنادًا إلى مصادر رسمية.

كما سجّلت الولايات المتحدة 1539 وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات 24 الماضية، ليصل إجمالي الوفيّات الناجمة عن الفيروس في هذا البلد إلى نحو 92 ألفا، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكينز مساء الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.