موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

اعتداء عسكري لبناني على طبيب يثير تفاعل مواقع التواصل .. والجيش يأسف

0 10
ميدل ايست – الصباحية

أثار تداول مقطع فيديو الثلاثاء، يظهر قيام عناصر من الجيش اللبناني بالاعتداء على طبيب في قسم الطوارئ في احد المستشفيات في شمال لبنان، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، الامر الذي دفع قيادة الجيش اللبناني الى يأسف.

وظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل، قيام عناصر من الجيش اللبناني بالاعتداء على طبيب أنثاء قيامه بأداء مهامه في طوارئ احدى مستشفي بمدينة طرابلس.

وكشف المغردون عن هوية الطبيب الذي تعرض للاعتداء هو الدكتور لؤي شلبي، والحادثة حصلت في طوارئ مستشفى دار الشفاء في طرابلس أثناء قيامه بواجبه الطبي بمعاينة مصاب بطلق ناري جراء إشكال فردي.

وبحسب المعلومات التي توافرت فقد أراد الطبيب إتمام تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، إلا أن عناصر الجيش أرادوا التحقيق معه رغم أن حالته كانت حرجة جداً، وعندما رفض الطبيب استجوابه لكونه كان يغيب عن الوعي وبحاجة الى عناية طبية عاجلة، تهجّم عليه عناصر الجيش واعتدى أحدهم عليه بالضرب.

وفور تداول مقطع الفيديو، أصدرت قيادة الجيش بيانا أسفت فيه لما حصل، مؤكدة أن ما قام به هؤلاء العسكريَّون هو عمل فردي لا يمثّل المؤسسة وأخلاقياتها ومبادئها.

وأشارت إلى أنها قد اتخذت على الفور إجراءات مسلكية بحقّ العسكريَّين اللذَين أقدما على التعرّض للطبيب وتم توقيفهما وفتح تحقيق بالحادثة”.

وأكدت احترامها الشديد للجسم الطبي وتقديرها لرسالته الإنسانية السامية ورفضها أي تعرّض لطاقمه تحت أي سبب أو ذريعة.

من جانبها أكدت إدارة مستشفي دار الشفاء في طرابلس، على تعرض أحد أطباء الطوارئ لديها للضرب من أحد العسكريين، وقالت في بيان: “إننا في إدارة المستشفى إذ نستنكر هذا العمل المدان بكل المقاييس، ونحن على يقين من أن هذا الخطأ الفردي الذي قام به العنصر لا يمثل فيها قيادته ومرجعيته، نؤكد استمرارنا بعملنا وواجبنا الإنساني في تقديم الرعاية الطبية لجميع المرضى من دون استثناء، وتعاوننا مع كل الهيئات والمؤسسات العسكرية منها والمدنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.