موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

اصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز 5 ملايين ..

0 9
ميدل ايست – الصباحية

تجاوز عدد إصابات كورونا حول العالم عتبة 5 ملايين، الأربعاء، بحسب موقع “Worldometer” المختص برصد إحصاءات الفيروس، فيما وصلت عدد الوفايات إلى أكثر من 325 ألف حالة وفاة حول العالم

وأودى فيروس كورونا المستجدّ على الأقل بحياة 320 ألفا و255 شخصا في العالم منذ ظهوره بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفق تعداد أعدّته وكالة الصحافة الفرنسية استنادًا إلى مصادر رسمية.

كما سجّلت الولايات المتحدة 1539 وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات 24 الماضية، ليصل إجمالي الوفيّات الناجمة عن الفيروس في هذا البلد إلى نحو 92 ألفا، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكينز مساء الثلاثاء.

وأظهرت معطيات الموقع أن حصيلة إصابات كورونا حول العالم وصلت 5 ملايين و599.

وفي تركيا، بلغ إجمالي إصابات كورونا حتى مساء الثلاثاء 151 ألفا و615.

وحتى صباح الأربعاء، توفي بسبب الفيروس ما يزيد على 325 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و970 ألفا، وفق الموقع نفسه.

البرازيل
وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية مساء الثلاثاء أنّ فيروس كورونا المستجد حصد خلال 24 ساعة أرواح 1179 مصابًا، في حصيلة يومية قياسية.

وقالت الوزارة إن البرازيل التي يبلغ عدد سكانها 210 ملايين نسمة، سجّلت لغاية اليوم نحو 272 ألف إصابة مثبتة مخبريا بالفيروس، من بينها قرابة 18 ألف وفاة.

وهذه هي المرة الأولى التي تتخطّى فيها حصيلة الوفيات اليومية الناجمة عن “كوفيد-19” في البرازيل عتبة الألف وفاة.

وإذا استمرّ هذا الاتجاه التصاعدي في أعداد الوفيات خلال الأيام القليلة المقبلة، فإن البرازيل -البلد الأكثر تضرّرا في أميركا اللاتينية بالفيروس- ستشهد مرحلة يتسارع فيها تفشي الجائحة وصولا إلى الذروة المتوقّع بلوغها بحسب خبراء في مطلع يونيو/حزيران القادم.

ويوم الاثنين أصبحت البرازيل ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ، بعدما تخطّت في غضون 72 ساعة فقط كلا من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا في أعداد المصابين، وقفزت من المرتبة السادسة إلى الثالثة عالمياً من حيث مدى تفشّي الوباء في صفوف سكانها.

 

المزيد: ترامب يكشف عن تناوله دواء مضاد الملاريا للوقاية من فيروس كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.