موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

وفاة المياردير السعودي المعروف صالح كامل مؤسسة ART الإعلامية

0 17
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وسائل إعلام سعودية، عن وفاة رجل الأعمال السعودي المعروف الشيخ صالح كامل، مساء الإثنين، عن عمر يناهز الـ79 عاماً، بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله.

ويعد الشيخ صالح كامل ، أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين الذين عملوا في مجال الاعلام والاستثمار فيه، فهو صاحب مؤسسة ART أو تلفزيون العرب التي برزت في تسعينات القرن الماضي كقنوات متنوعة، ومؤسسة قناة اقرأ

وُلد في عام 1941 بمكة المكرمة، وكان والده مديراً عاماً لديوان مجلس الوزراء، وتلقى صالح كامل تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة.

حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ-1963م، وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.

ثم ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، الذي توفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم.

صالح عبدالله كامل هو مالك “قناة اقرأ”، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة كل من مجموعة “دلة البركة”، و”مجموعة البركة المصرفية”، ورئيس لجنة المشاركين في “محفظة البنوك الإسلامية”، وعضو مجلس أمناء كل من “جامعة الفيصل”، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس “مجموعة البنك الإسلامي للتنمية”.

وبحسب تقديرات مختلفة، يعد صالح كامل من أكثر رجال الأعمال السعوديين ثراء إذ تقدر ثروته في أدناها بحجم 8 مليارات ريال (2.3 مليار دولار)، حيث ينشط في كثير من القطاعات والأنشطة الاقتصادية بينها المصارف الإسلامية، ويعد أحد أعلام العالم العربي للدعوة إلى التحول من البنوك التقليدية إلى المصرفية الإسلامية.

ونعاه الإعلام السعودي وليد الفراج : رحل اليوم العم الشيخ #صالح_كامل ، لأول اشعر بهذة القدر من الحزن على فقد رجل كان بمثابة الاب بالنسبة لي ، منحني الفرصة لموقع قيادي في وقت تكالبت فيه الظروف والرجال لكنه وابنائه الكرام كانوا خير سند وداعم في توقيت صعب بالنسبة لي ، الله يرحمك يا ابوعبدالله . #صالح_كامل_في_ذمة_الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.