موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يكشف عن تناوله دواء مضاد الملاريا للوقاية من فيروس كورونا

0 7
ميدل ايست – الصباحية

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، تناوله جرعات يومية من مضادات الملاريا ( هيدروكسي كلوروكين  ) كإجراء وقائي ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد- 19) ، على الرغم من أن الدراسات حذرت من أن الدواء قد يكون غير فعال ويمكن أن يسبب مشاكل في القلب لدى بعض المرضى.

وقال ترامب على هامش الإحاطة الإعلامية من البيت الأبيض، إنه كان يتناول هيدروكسي كلوروكين مضاد الملاريا لنحو أسبوعين تقريبًا، لافتا إلى تعاطيه الزنك أيضًا كإجراء وقائي.

ودأب ترامب خلال الاسابيع الماضية إلى الدعوة لاستخدام دواء هيدروكسي كلوروكين خلال ذروة تفشي الجائحة، على الرغم من عدم وجود دليل علمي ملموس يدعم فعاليته. وعندما بدأت معدلات العدوى في الاستقرار ، توقف عن الترويج للدواء كما هو الحال في كثير من الأحيان.

وقال ترامب خلال مناسبة عمل في البيت الأبيض ، في ما يبدو أنه تصريح عفوي: “أتناول حبة كل يوم . أتناولها منذ أسبوع ونصف حتى الآن وما زلت هنا.”

وعندما سئل عن سبب تعاطيه للعلاج أجاب الرئيس: “أتناوله لأنني أسمع أشياء جيدة جدا عنه”.

وأضاف أنه يريد أن يكون شفافًا. وقال “أريد فقط أن أكون منفتحا مع الشعب الأمريكي” ، فيما أصر على أن الدواء لن يسبب آثارا سلبية.

المزيد : أوباما ينتقد إدارة ترامب مجدداً بسبب اجراءات مواجة فيروس كورونا
وعالميًا، توجد انقسامات حول جدوى وفعالية هيدروكسي كلوروكين في علاج مرضى كورونا، في وقت تستخدمه دول عدة ضمن بروتوكولات العلاج من الوباء.

وحذرت هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية من استخدام الدواء خارج التجارب السريرية أو عبر إعدادات معينة بالمستشفيات.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وجود ما لا يقل عن 1500753 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

بجانب تسجيل وفاة 90312 شخصًا على الأقل، بسبب الإصابة بكورونا.

ويوم الاثنين، أبلغت جامعة جونز هوبكنز عن 13996 حالة إصابة جديدة في جميع أنحاء البلاد.

وكانت أول حالة وفاة معروفة للوباء في الولايات المتحدة قد تم تسجيلها في 6 فبراير شباط، قبل 102 يوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.