موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

قطار الدوري الألماني يستأنف مبارياته بلقاء بين دورتموند وشالكة

0 6
ميدل ايست – الصباحية

تعود عجلة قطار الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران مساء اليوم السبت، دون جماهير  وتحت رقابة صحية مشددة، بعد توقف لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتتفح الجولة الـ26 من الدوري الألماني بمواجهة من العيار الثقيل، تجمع بوروسيا دورتموند بضيفه شالكه على أرضية ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

ويراقب المتابعين حول العالم اللقاء الذي سيكون تجربة مهمة في امكانية استئناف المباراريات بعد جائحة كورونا التي أوقفت أهم دوريات كرة القدم حول العالم، وفي حال نجاح تجربة الدوري الألماني، من المتوقع ان يتم اعادة الدوريات الكبرى الى الاستئناف من جديد.

اللقاء المنتظر سيكون حامي الوطيس بين الفريقين نظرا للتاريخ الطويل من المباريات التي جمعت بينهما، والتي تشتهر بديربي “الرور”، وهو واحد من أشهر الديربيات في ألمانيا.

أهم الإجراءات المتخذة لعودة الدوري الألماني

البداية ستكون بعمل فحوصات دورية للاعبين، على الأقل مرتين في الأسبوع، وفي حالة تشخيص أي حالة إيجابية يعزل صاحبها بشكل فوري.

وصول اللاعبين إلى أرض الملعب سيتك في حافلات متعددة للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

إلغاء المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات، والسماح بـ 10 صحفيين فقط كحد أقصى في كل مباراة.

على جميع المتواجدين في أرض الملعب وضع الكمامات بما فيهم دكة البدلاء، ويتم استثناء الحكام واللاعبين فقط في أرض الملعب.

منع العناق أو التحية في احتفالات اللاعبين بالأهداف، وتعقيم الكرات بشكل منتظم خلال المباراة، ووضع عوازل زجاجية عند إجراء المقابلات الصحفية بعد المباريات.

وستكون مواجهة عربية مغربية ستضفى إثارة خاصة على اللقاء المرتقب حيث يتواجد لاعبين عرب في صفوف الفريقين، وهما بين اللاعب أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي بوروسيا دورتموند، ومواطنه أمين حارث، صانع ألعاب شالكه.

ويتوقع أن يشارك اللاعبان المغربيان في المباراة منذ البداية، كونهما من الركائز الأساسية لفريقيهما، لاسيما حكيمي، الذي بات يصنف واحدا من أفضل الأظهرة في العالم.

ويعيش اللاعبان المتألقان نفس الوضع حاليا فيما يخص مستقبلهما، فمصير حكيمي المعار من ريال مدريد إلى دورتموند لم يتحدد حتى الآن، فلم يتبين بعد ما إن كان اللاعب البالغ 21 عاما سيواصل مسيرته مع الفريق الأصفر أم سيعود مع نهاية الموسم الحالي إلى الفريق الملكي.

أما حارث، فيتوقع رحيله عن شالكه مع نهاية الموسم الجاري، بعدما أصبح محط أنظار أشهر الأندية، ويرجح أن يكون الدوري الإسباني وجهته المقبلة، وبالتحديد، إلى غريم ريال مدريد، نادي برشلونة المهتم بضم صاحب الـ22 عاما.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.