موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مكالمة مؤثرة بين الشيخ سلمان العودة ووالدته وابنته من داخل سجنه

سمح له باجراء مكالمة

0 19
ميدل ايست – الصباحية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء، تسجيلا لمكالمة صوتية أجرتها عائلة الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة معه وهو في أحد السجون السعودية، أكد خلالها أنه بصحة جيدة.

وبث الفيديو حساب معتقلي الرأي على موقع تويتر، وهو حساب معني بحقوق المعتقلين السياسيين في السعودية، تضمن مكالمة مؤثرة للشيخ سلمان العودة المعتقل في السعودية، وهو يتحدث إلى عائلته عبر الهاتف من داخل السجن، الأربعاء 13 مايو 2020.

يبدو في التسجيل أن الشيخ العودة يتحدث مع والدته وابنته غادة، ويؤكد لهما أنه يتمتع بصحة جيدة، وقد قال لها في المكالمة: “والله، أنا بخير”، لتردَّ عليه والدته: “نصلّي بالتراويح، ييجي معاذ يصلي”.

ثم أعطت والدته الهاتف لابنته غادة، حيث قالت له: “ياهلا وغلا، كيفك، مشتاقين لك”.

وتحدَّث الشيخ سلمان العودة مع أسرته في الهاتف، عن وضعه في أثناء شهر رمضان بالسجن.

وكان عبد الله العودة نجل الداعية السعودي قد كشف في أواخر العام الماضي أن والده يتعرض في سجون السلطات السعودية إلى معاملة تصنّف دوليا على أنها تعذيبـ، وأن والده حضر آخر جلسات المحاكمة، بالمحكمة المتخصصة في الرياض، وعلَّق عبدالله العودة في تغريدته على الخبر، قائلاً: “أسأل الله رب العزة والجلال أن يفرج عنه والبقية”.

حيث قال عبدالله، في وقت سابق، إن عائلته فوجئت باتصال من إدارة السجن الذي يُحتجز فيه والدهم، لتخبرهم بأنه نُقل على عَجَل إلى الرياض.

الداعية سلمان العودة يضرب عن الزيارة .. بعد منعه من الدفاع عن نفسه في المحكمة

واعتقلت السلطات الشيخ العودة يوم 10 سبتمبر/أيلول 2017 ضمن حملة اعقتالات شملت عددا من العلماء والناشطين البارزين في البلاد، وسط مطالب من شخصيات بارزة ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

ويوصف الشيخ سلمان العودة بأنه من أبرز وجوه تيار “الصحوة” بالسعودية، إذ ذاع صيته في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، قبل أن يتم اعتقاله عدة مرات، كان آخرها في سبتمبر/أيلول 2017، حيث يواجه حكماً بالإعدام.

كانت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية أعلنت عن تأجيل موعد النطق بالحكم على الشيخ #سلمان_العودة أكثر من مرة، بحسب ما نشره حساب معتقلي الرأي في موقع تويتر، الذي ينقل أخبار المعتقلين في السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.