موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

منظمة الصحة العالمية .. أمامنا طريق طويل لاحتواء فيروس كورونا

0 7

ميدل ايست – الصباحية

حذرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء من الاستهانة بخطر فيروس كورونا، مؤكداً أن الدول لا زال أمامها الكثير لاحتواء الفيروس، وذلك بعد اتخاذ بعض الدول الى التخفيف من اجراءاتها لاحتواء الفيروس.

قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك ريان اليوم إن المخاطر المتعلقة بوباء كورونا لا تزال كبيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

وأضاف -خلال إفادة صحفية عبر الإنترنت- أن هناك حاجة إلى “مكافحة كبيرة جدا” للفيروس من أجل خفض التقييم الحالي للمخاطر.

تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في إيطاليا، وهي إحدى أكثر الدول المتضررة من الوباء في أوروبا والعالم، اليوم 13 ألفا بعد تسجيل 195 وفاة جديدة.
يتزامن ذلك مع إعلان روسيا -ثاني بلد من حيث الإصابات عالميا- عن “نتائج مبشرة” لتجارب على عقار جديد لعلاج الفيروس، وتحذير منظمة الصحة العالمية من أن العالم أمامه “طريق طويل ليقطعه” قبل أن يتمكّن من السيطرة على كورونا.
وفيات الأطفال
على صعيد آخر، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم من أن جائحة كورونا قد تكون لها آثار مدمرة غير مباشرة على البلدان الفقيرة، مثل وفاة ستة آلاف طفل يوميا في الأشهر الستة المقبلة.
ووفقا لأسوأ ثلاثة سيناريوهات وردت في دراسة أجرتها جامعة جونز هوبكنز، فإنه يمكن أن يموت ما يبلغ 1.2 مليون طفل دون سن الخامسة في 118 دولة خلال ستة أشهر بسبب إعاقة التغطية الصحية للجهود المبذولة لمكافحة وباء كوفيد-19، حسب بيان للمنظمة.
وستضاف هذه الوفيات إلى 2.5 مليون في هذه الفئة العمرية يموتون أساسا كل ستة أشهر في هذه البلدان.
وقالت مديرة اليونيسيف هنرييتا فور إن التقرير سيقضي على “عقود من التقدم الذي أحرز في الحد من وفيات الأطفال والأمهات”.
وأضافت في بيان “يجب ألا ندع الأمهات والأطفال ليكونوا ضحايا إضافيين لمكافحة الفيروس” الذي أودى بحياة 290 ألفا في العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.