موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كوبري الملك سلمان في مصر يثير السخرية .. ملاصق لبلكونات الشقق السكنية!

0 190
ميدل ايست – الصباحية 

أثارت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لانشاء كبري الملك سلمان في منطقة العمرانية بشارع الهرم الشهير في محافظة الجيزة المصرية، حالة من السخرية ، حيث بدا الكبري ملاصق للعمارات السكنية.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر بكثير من  السخرية والغضب؛ بعد نشر صور إنشاء كبري الملك سلمان، حيث تضمنت مراحل إنشاء كوبري العمرانية الجديد، كجزء من محور الملك سلمان بترعة الزمر في الجيزة.

وقد ظهر الكوبري وهو قريب من العمارات السكنية ، حيث بدا الكوبري كما لو كان قد التصق بالعمارات السكنية وأغلق على السكان “البلكونات” الموجودة في هذه الشقق.

البلكونه الجاية معاك ياسطا .. 🙄🤔

Posted by ‎محمد غانم‎ on Monday, May 11, 2020

حالة السخرية والجدل التى أثارت جدلاً دفعت عضو مجلس النواب المصري عن دائرة العمرانية محمد فؤاد لإصدار بيان عاجل موجَّه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق، ووزير التنمية المحلية، ووزير النقل والمواصلات، بشأن أزمة أعمال إنشاء محور الملك سلمان بترعة الزمر، والتي أثارت جدلاً خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال علام في بيانه : “منذ أعوام ونحن نستمع إلى المشروع الأعظم بامتداد ترعة الزمر ببولاق الدكرور وشارع الهرم والعمرانية نظير تحرك شديد البطء من جانب الجهات التنفيذية، إلا أننا مؤخراً وجدنا أن العمل بدأ في هذا المشروع على قدم وساق وبشكل شديد السرعة، مما جعلنا أمام فوضى عارمة في التنفيذ سبق أن أشرنا إليها عدة مرات في عدد من الأدوات الرقابية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، حيث بدأت بانقطاع المياه في محيط شارع الهرم، بسبب الكسور الناجمة عن مشروع المحور، ثم تعميق الأزمة بتعطيل خط تلقي شكاوى المياه والصرف 125، وتباطؤ طوارئ شركة المياه في الاستجابة لشكاوى المواطنين بسبب المشروع”.

يُذكر أن محور الملك سلمان يمتد لـ12 كيلومتراً وتبلغ تكلفته 4.2 مليار جنيه، وسوف يوفر 100 مليون جنيه وقوداً سنوياً، بسبب تقليص زمن الرحلة على امتداد خط المحور من 9 إلى 10 دقائق فقط، كما سيتم إنشاء كيانات خدمية واستثمارية على امتداد المحور (مول تجاري– مراكز تسوق– مجتمعات خدمية– حدائق عامة– متنزهات- جراج متعدد الطوابق).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.