موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الإمارات ستفتتح قريبًا سفارة إسرائيلية على أراضيها

39

ميدل ايست – الصباحية

قالت وسائل إعلام عبرية، أمس الاثنين، إن دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل اتفقتا على فتح سفارة إسرائيلية في إمارة دبي مؤقتًا خلال الأشهر المقبلة، بحسب إذاعة جيش الاحتلال.

وأوضح إذاعة الاحتلال، أن الجانبين اتفقا على إقامة سفارة إسرائيلية في شهر أكتوبر المقبل، حيثُ ستعمل السفارة لمدة ستة أشهر وبشكل علني.

ويُصادف موعد إقامة السفارة، عشية افتتاح معرض اكسبو 2020 في الإمارات التقني، وهو يجمع شركات تقنية وتكنولوجية وأخرى دول عدة، ووفق وسائل إعلام إماراتية فقد تم تأجيل افتتاح المعرض.

ووصفت إذاعة الاحتلال، خطوة الامارات بـ”التطور السياسي”.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد صرح في وقت سابق، أن (إسرائيل) ستشارك في معرض اكسبو 2020، وهو ما يفضح تورط العديد من الدول العربية في تطبيع العلاقات مع الاحتلال.

المزيد : التطبيع الإماراتي السعودي مع إسرائيل وغياب القضية الفلسطينية

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد عبد الله بن زايد، قد شارك مقالا نشرته مجلة بريطانية عن التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي، لتنهال بعدها الردود بين مؤيد ومعارض، وترحيب وصل حد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل علاقة عمل منذ عقود، تمتد عبر الدفاع والتكنولوجيا والزراعة. ولكن في أكتوبر 2018 ، قطعت الإمارات خطوة إلى الأمام، حيث سمحت للنشيد الوطني لإسرائيل بلعب دور البطولة في بطولة الجودو في أبو ظبي، حيث قدم وزير الرياضة الإسرائيلي الدموع ميدالية لساجي موكي، الذي فاز بالميدالية الذهبية في المسابقة.

 

قد يعجبك ايضا