موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

قرار بمنع ظهور رامز جلال في وسائل الإعلام المحلية في مصر

0 37
ميدل ايست- الصباحية

 أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر، أمس الأربعاء، قرار بمنع ظهور الممثل المصري رامز جلال ، في وسائل الإعلام التي يتم بثها من داخل مصر، لحين تسوية أوضاعه القانونية كممارس لنشاط إعلامي.

قرار بمنع ظهور رامز جلال في وسائل الإعلام المحلية

قد أرسلت النقابة نص البيان إلى فضائية “أم بي سي” مصر (MBC) السعودية، التي تمتلك حقوق بث برنامج “رامز مجنون رسمي”، الذي يقدمه الممثل المصري، وفق وسائل إعلام محلية.

وصرحت نقابة الإعلاميين بمصر، في قرارها إن مرصدها رصد “خروقات (لم توضحها) في برنامج “رامز مجنون رسمي”، بجانب بيان لمستشفى الأمراض النفسية (حكومية)، وتضرر مواطنين من محتوى البرنامج.

و قالت المستشفى، في بيان الإثنين، إن “البرنامج يسئ للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، ويحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بآلامهم”.

وأشارت النقابة إلى أن “رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج على قناة أم بى سى وهى موجهة للمجتمع المصرى، وتحمل اسم الدولة المصرية”.

و أضافت أيضا : “بالبحث عما إذا كان رامز جلال مقيدا بنقابة الإعلاميين أو حاصلًا على تصريح بمزاولة المهنة تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام”، مطالبة إياه بتصحيح هذا الوضع.

ورد مصدر في قناة “أم بي سي” على قرار النقابة بأن قرار نقابة الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تُبث من داخل مصر، وبذلك لا ينطبق على مجموعة قنوات MBC، حيث إنها غير مصرية، وتُبث من دولة الإمارات، بحسب موقع “مصراوي”.

كما وأكد المصدر أن البرنامج مستمر في عرضه، ويحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يُعرض عليها، وهي MBC مصر، وMBC1، وMBC العراق، وMBC5، والتي تبث جميعها من الإمارات إلى جميع دول العالم.

وشهد برنامج “رامز مجنون رسمي” مطالبات واسعة بإيقاف بثه من قبل نواب برلمانيين ومستشفى للأمراض النفسية (حكومية) وشخصيات عامة، رغم ذلك إلى أن البرنامج يتصدر متابعات المشاهدين في مصر وبقية الدول العربية، بحسب تقارير صحافية.

يبلغ رامز جلال 47 عام ، وهو ممثل مصري كوميدي مقيد بنقابة المهن التمثيلية، وله عدد من الأفلام، واشتهر كنجم من “نجوم المقالب المتلفزة”.

برامج رامز جلال

قدم رامز 9 نسخ من برامج المقالب الساخرة ، والتي تحمل الاسم الأول منه مثل : رامز قلب الأسد، رامز في الشلال، ورامز عنخ آمون، لكن النسخة العاشرة لهذا العام  ظهر بشخصيته الحقيقية بعنوان “رامز مجنون رسمي”.

وقدر عدد مشاهدات برنامج المقالب  لرامز  في السنوات الماضية بعشرات الملايين ، بينما حصد الإعلان الترويجي لبرنامج “رامز مجنون رسمي” هذا العام  أكثر من 26 مليونًا في يومين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.