موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مسلسل “مخرج 7” السعودي .. يثير جدلاً واسعاً .. اعتبر إسرائيل ليست عدو

0 83
ميدل ايست – الصباحية

أثار المسلسل السعودي “مخرج 7” والذي يبث على قناة MBC خلال شهر رمضان ، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد بعد أن عرض مشهد تمت الإساءة فيه إلى القضية الفلسطينية واعتبار أن إسرائيل ليست عدواً.

وفي تفاصل المشهد الذي تم عرضه ضمن حلقات المسلسل يدور حوار بين الفنان ناصر القصبي والفنان راشد الشمراني، فيما يدافع القصبي عن موقفه من إسرائيل باعتبارها عدواً، لكن الشمراني تحدث عما أسماه نكران بعض الفلسطينيين!

ويتضمن السيناريو جملاً على لسان راشد الشمراني قال فيها: العدو الحقيقي هو اللي يسبك وينكر تضحياتك ووقفتك معه”.

ناصر القصبي رد عليه بالقول إن الفلسطينيين واجهوا في الانتفاضة، الدبابات الإسرائيلية، وكلهم بشر فيهم الطيب وفيهم المخدوع وفيهم الواعي.

وبسبب كلام الفنان الشمراني في المسلسل، بات ترند على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاج #العدو_الصهيوني_الشقيق و #مخرج7 وتفاعلوا مع مشاهد المسلسل بين مؤيد ومعارض لما جاء على لسان الممثلين.

ومن بين الردود … ” متى تفهم العالم ان قضيتنا مو مع الفلسطينين نفسهم قضيتنا احنا الاولى ولاخيره هي ارض القدس المحتله من اليهود واللي كل مسلم على وجهه الارض له حق فيها .. مسلسل ماجا من وراه غير اثاره الفتن والبربره بالشهر الفضيل .”

المسلسل الذي سبق أن تسبب بطله الفنان ناصر القصبي في جدل كبير خلال الأيام الماضية، بعد سخريته من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد رواج الاحتفالات في المملكة العربية السعودية بعيد الحب، وإغلاق المحال التجارية لأسباب بسيطة، عاد من جديد بحالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن المسلسل، مخرج 7  تدور أحداثه حول شخصية “دوخي” التي يقوم بها الفنان ناصر القصبي، الموظف الحكومي الذي يقضي وقته بين عمله في استلام شكاوى العملاء بمؤسسة حكومية وبين أسرته وأولاده.

ويعالج المسلسل أثر التغييرات السعودية التي تبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على المملكة وكيف يراها المواطن السعودي ومدى قدرته على التأقلم معها.

جدير بالذكر أن مخرج مسلسل مخرج 7 تعرض للكثير من الانتقادات، بسبب ضعف المسلسل وأنه لا يليق بفنان مثل ناصر القصبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.