موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الخارجية الإسرائيلية تنتقد مسلسل ” النهاية ” المصري .. ما السبب ؟

52
ميدل ايست- الصباحية

انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية المسلسل المصري ” النهاية ” ، الذي يعرض حاليا في شهر رمضان ، واصفة محتواه بأنه ” غير مؤسف وغير مقبول ” ،  خاصة بين دولتين أبرمتا اتفاقية سلام منذ 41 عاما”.

وزارة الخارجية الإسرائيلية تنقد ” النهاية “

وقد أوضحت  صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، سبب احتجاج وزارة الخارجية على مسلسل “النهاية” المصري والذي يعرض على فضائية أون تي في المصرية.

وكشفت الصحيفة أن سبب احتجاج الخارجية الإسرائيلية هو أن المسلسل تحدث عن نهاية وزوال دولة إسرائيل على يد الدول العربية فيما وصفه بـ”حرب تحرير القدس”.

وقالت الصحيفة أن الحلقة الأولى من مسلسل ” النهاية ” المصري  قد  “تضمنت مشهدا يظهر فيه أطفال في عام 2120 يتلقون دروسا بخصوص حرب تحرير القدس. ويقول المدرس للطلاب كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية، بينما تظهر خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة في مقدمة الفصل الدراسي. وعندما حان الوقت لكي تتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت حرب تحرير القدس”.

وتابعت الصحيفة قولها حول مشهد المسلسل بأن “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها”، فيما “هرب معظم المستوطنين من دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

الرد المصري على الانتقاد

وقد قام عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري، اللواء تامر الشهاوي، بالرد على بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية بشأن مسلسل “النهاية” ، قائلا : “في الفن لا مجال للانتقاد فحرية الإبداع لا يمكن أن تكون داخل أطر تضعونها أنتم، وعليكم أن تتقبلوا الأفكار والطروحات المختلفة، أنتم تقدمون أنفسكم للعالم على أنكم تقبلون التنوع وهو ما لم يراه العالم فى كل مواقفكم… اعتراضكم غير مقبول”.

اقرأ : يوسف الشريف يتصدر تريند تويتر بعد عرض الإعلان الترويجي لمسلسل ” النهاية”

مسلسل ” النهاية “

تدور أحداث المسلسل حول كره بطل المسلسل للتكنولوجيا والتطور السريع الذى يتم بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوطات والمواقف الصعبة حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

يشارك الفنان يوسف الشريف كل من عمرو عبد الجليل وشريف منير وناهد السباعي ومحمود الليثي وأحمد وفيق وسهر الصايغ ومحمد محمود عبد العزيز، وسارة عادل، والممثل اللبناني باسم مغنية، وغيرهم ، المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف ومن إخراج ياسر سامي.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .