موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

غيابه مثير للقلق .. مستشار رئيس كوريا الجنوبية يتحدث عن الحالة الصحية لكيم جونغ أون

0 19
ميدل ايست – الصباحية

قال تشونغ إن مون، مستشار رئيس كوريا الجنوبية للسياسة الخارجية، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون “على قيد الحياة وفي وضع جيد”.

وفي حديثه مع قناة :”فوكس نيوز” الأمريكية، أكد المستشار أن “موقف حكومتنا في هذا الشأن ثابت، كيم جونغ أون على قيد الحياة وهو في وضع جيد. لقد كان مقيما في منطقة وونسان منذ 13 أبريل. ولم يتم رصد أي حركات مثيرة للريبة حتى الآن”.

إلى ذلك، تواصل وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الصمت عن الأنشطة العامة للزعيم كيم جونغ أون، منذ أسبوعين، وسط تزايد الأنباء والتقارير حول خطورة وضعه الصحي.

من جهته، نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دي بينوس، التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق تتردد أحاديث عن وفاة ديكتاتور كوريا الشمالية، وأنه في النزع الأخير. وتحدثت تقارير عن إرسال الصين وفدا من الأطباء البارزين للإشراف على علاج ديكتاتور كوريا الشمالية وسط أنباء متضاربة عن حالته الصحية بعد اختفائه من المشهد العام قبل أسبوعين.

المزيد : شكوك حول صحة رئيس كوريا الشمالية .. بعد إجراءه عملية جراحية
كما غاب كيم عن عطلة مهمة يوم السبت احتفالا بإنشاء القوات المسلحة. وعدم دقة الأخبار التي تتحدث عن اختفاء مسؤولين دون أي سبب أو إعدامهم ليظهروا مرة أخرى بعد أشهر يعني أن كوريا الشمالية تحتاج إلى خطة طارئة للوراثة. فف

وبحسب تقارير غير مؤكدة فقد مات كيم بعد وصول الوفد الصيني الذي تأخر لإنقاذه من عملية جراحية فاشلة في القلب. وفي رواية فإن عملية إدخال دعامة في القلب فشلت لأن يدي الطبيب الكوري كانتا ترتعشان بشدة.

ونشرت صحيفة “ديلي إن كيه” الكورية الجنوبية أن كيم جونغ أون يخضع للعلاج بعد عملية تتعلق بالقلب والأوعية الدموية ، بدأت الشائعات حول سوء الحالة الصحية لزعيم كوريا الديمقراطية تنتشر في عدد من وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.