موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كورونا سببا .. بطل الفنون القتالية يعلن إسلامه عبر فيديو (شاهد)

0 138
ميدل ايست – الصباحية

أعلن بطل أوروبا السابق للفنون القتالية المختلطة الألماني، الملاكم فيليهام أوت،  إسلامه، من خلال فيديو ظهر فيه وهو يتلو الشهادة، قبل أن يؤكد أنه تحول إلى الإسلام عن اقتناع وبعد التعرف على الدين الإسلامي بشكل كاف.

وظهر الملاكم الألماني ذو الأصول النمساوية في مقطع فيديو على حسابه على مواقع إنستغرام، وهو يردد الشهادة، وقال بعدها إنه كان يبحث عن دين الإسلام  لسنوات عديدة وأنه كان لديه الوقت الكافي للتفكير خلال فترة الحجر الصحي المفروضة بسبب فيروس كورونا قبل اتخاذ قراره.

وبذلك ينضم الملاكم الألماني إلى مجموعة من نجوم الرياضة الذين سبقوا أن تحولوا إلى الإسلام، مثل بطل العالم للوزن الثقيل السابق مايك تايسون، والذي قرر اعتناق الإسلام بعد دخول السجن، والتقى هناك بعض الأشخاص الذين نجحوا في إقناعه بالتعاليم الإسلامية.

جائحة كورونا فرصة للتعرف على الإسلام

وشكلت جائحة كورونا فرصة لكثير من الألمان التعرف على الإسلام، ضمن مبادرة سمحت بها السلطات هناك لـ”تعزيز التضامن” في ظل تفشي وباء كورونا في البلاد، فقد تمكنت العديد من المساجد في العاصمة الألمانية برلين من رفع الأذان عبر مكبرات الصوت وهو شيء جديد لم يعهده المجتمع الألماني من قبل.

قال إمام مسجد “دار السلام” محمد صبري طه إن المبادرة “تأتي في وقت عصيب نمر به جراء وباء كورونا، مما جعلنا نوحد النداءات للصلوات للمؤمنين الذين يلجؤون إليها في هذه الأوقات، ولإعطائهم إشارة بالثقة الكبيرة في الله”.
واعتبر أن لهذا الأمر”تأثيرا إيجابيا بحكم التفاعل الذي شاهدناه من قبل المسلمين بالمدينة واشتياقهم لسماع الأذان الذي يعطيهم الشعور بالراحة والطمأنينة”.
ولفت طه إلى أن الجائحة التي أصابت ألمانيا والعالم “انعكست إيجابيا على تقريب الناس بعضهم لبعض وقوّت من تفهمهم لبعضهم لا سيما أولئك الذين لم يكونوا ليقبلوا بعضهم من قبل”.

 

وبحسب المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، فإن برلين ليست المدينة الأولى التي يرفع فيها الأذان بألمانيا، حيث صدح نحو 20 مسجدا بمدن ألمانية مختلفة بالأذان انطلاقا من مدينة ديسبورغ، كما رفع الأذان في عشرات المساجد الأوروبية الأخرى في دول مثل إسبانيا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.