موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

غير معتمد عالمياً .. الهند تزود الإمارات بدواء “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج مصابي كورونا

0 50
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت السفارة الإماراتية في نيودلهي أنها حصلت على موافقة الحكومة الهندية على تصدير كميات وافية من دواء الملاريا “هيدروكسي كلوروكين” إلى الإمارات لاستخدام العقار هناك في علاج مصابي فيروس كورونا.

وقالت السفارة، في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في ساعة متأخرة الليلة الماضية أن: “الشحنة الأولى من الدواء، في طريقها إلى الدولة حاليا، تتضمن 5.5 مليون حبة لاستخدامها لعلاج مصابي فيروس كورونا”.

وأضافت :” أن هذه الأدوية سيأتي تصديرها إلى الإمارات “لاستخدامها كعلاج لمصابي فيروس كورونا المستجد”، مشيرا إلى أن السفارة الإماراتية “ثمنت تعاون الحكومة الهندية في تسهيل إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة”.

وسجلت في الإمارات، حتى مساء السبت، 6302 إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد، بينها 37 حالة وفاة.

ويستخدم “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج الملاريا، واتضح أن المرضى بفيروس كورونا الذين تلقوا جرعة كبيرة من الدواء أصبحت ضربات قلبهم غير منتظمة، مما قد يعرضهم إلى مشاكل أخرى في القلب

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول من روج لعقار “هيدروكسي كلوروكين”، غالبا في الإحاطات التلفزيونية بالبيت الأبيض، تسبب بزيادة الطلب على العقار على الرغم من عدم موافقة إدارة الغذاء والدواء عليه كعلاج لفيروس كورونا، كما يقول الأطباء إن فعاليته غير حاسمة.

وسبق أن أكدت أطراف عدة فعالية استخدام الدواء المضاد للملاريا “كلوروكين” أو “هيدروكسي كلوروكين” في علاج المصابين بعدوى “COVID-19″، إلا أن منظمة الصحة العالمية شددت على ضرورة إجراء اختبارات سريرية مسجلة للتأكد من أن اعتماد هذا العقار آمن.

وعلى الرغم من ذلك قررت مجموعة من الدول العربية، بينها السعودية ومصر، اعتماد هذا الدواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وتعتبر الهند منتجا حيويا في سوق الأدوية العالمية وتعتمد عليها مجموعة كبيرة من دول العالم في الحصول على المكونات والعقاقير الجاهزة، بينها الولايات المتحدة والصين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.