موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مصر .. مقتل ضابط واصابة اخرين في اشتباك مع “خلية إرهابية” في القاهرة

20
ميدل ايست – الصباحية 
اعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، عن مقتل ضابط  واصابة اخرين، خلال اشتباك مع ما وصفتها “خلية إرهابية” مكونة من سبعة أفراد يعتنقون المفاهيم التكفيرية، بمنطقة الأميرية في القاهرة.
وأضافت الداخلية -في بيان لها- أن الخلية كانت تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة، كنقطة انطلاق لتنفيذ ما سمتها عمليات إرهابية تتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، وأضافت أن قوات الأمن عثرت على أسلحة وذخائر بحوزة أفراد الخلية.
كما أسفر التعامل معها عن مقتل ضابط في قطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردين من قوات الشرطة.
وبحسب بيان وزارة الداخلية فقد تم العثور على مخزن للأسلحة والمتفجرات في منطقة المطرية التي كان أفراد الخلية يعتزمون استخدامها في تنفيذ “مخططهم الإرهابي”.

وأكدت وسائل إعلام مصرية مقتل ضابط بجهاز الأمن الوطني يدعى محمد فوزي الحوفي (مقدم) خلال الاشتباكات التي وقعت واستمرت لساعات، فضلا عن أنباء تشير لوفاة ضابط آخر.

وأضافت أن المداهمة أسفرت عن القبض على العديد ممن أسمتهم “إرهابيين”، في حين أعلنت لاحقا أنها تمكنت من القضاء على جميع المسلحين، في تضارب للأنباء حول مصيرهم.

 

وعثرت داخل “الوكر”، على أسلحة نارية وأحزمة ناسفة وست عبوات لاصقة قديمة، موضحة أنه في أثناء المداهمة وقع تبادل لإطلاق النار مع “العناصر الإجرامية”، على حد قول مصادر أمنية.

وحذرت الشرطة أهالي المنطقة من الاقتراب من النوافذ في ظل استمرار الاشتباكات مع المسلحين، كما وصل عدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الاشتباكات.

 

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .