موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تتجه إلى شراء نادي انجليزي ب300 مليون جنية استرليني

37

ميدل ايست – الصباحية

اقترب صندوق الاستثمار السعودي الذي يرأسه ولي العهد محمد بن سلمان، كثيرا من شراء نادي نيوكاسل الإنكليزي، بحسب ما ذكرته صحيفة تلغراف.

وكشفت الصحيفة أن الصفقة في مراحلها النهائية وسوف تكلف الصندوق السعودي حوالي 300 مليون جنيه إسترليني.

وقال موقع BBC بالعربية، أن خطى مشروع بيع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم خطوة إلى الأمام، وذلك بعد أن بيّنت وثائق جديدة أن مالك النادي مايك أشلي قد وقع اتفاقا مع الشارية المحتملة أماندا ستافلي.

بدورها قالت شبكة “سكاي سبورتس” إن الصفقة كانت ستكلف صندوق الاستثمار السعودي 350 مليون جنيه استرليني، لولا جائحة فيروس كورونا التي ساهمت في تخفيض المبلغ بشكل كبير.

وفي حال تمت الصفقة، سيستحوذ صندوق الاستثمار السعودي على 80% من أسهم النادي، فيما ستحصل شركة “بي سي بي” التي تملكها الممولة أماندا ستافلي على 10% من الأسهم. وستظل النسبة الباقية في يد مجموعة الأخوة روبنز، العائلة الثرية التي تملك ملاعب السباق في نيوكاسل ولديها ممتلكات عقارية ورصيد بقيمة 18 مليار

 كشفت صحيفة “ذا صن” الإنكليزية، أن كارلا ديبيلو، صديقة نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كاردشيان، تلعب دورا هاماً في صفقة محتملة لشراء نادي نيوكاسل يونايتد لصالح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. 

وفي تقرير للصحافي سام مورغان، يشير فيه نقلا عن صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن هناك ادعاءات أن ديبيلو (35 عاما) تساعد صندوق الاستثمار السعودي العام للتفاوض على صفقة قيمتها 343 مليون جنيه إسترليني لتملك غالبية الأسهم لنادي نيوكاسل يونايتد، لافتا إلى أنه يعتقد أن بن سلمان يفكر في شراء النادي.

وكانت المفاوضات آنئذ قد وصفت بأنها “متقدمة” ولكنها “معقدة”، وسط انتقادات من منظمة العفو الدولية لسجل السعودية فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وقال أخصائي التمويل الرياضي كيران ماغواير لبي بي سي “هذه خطوات يتوقع أن تتخذ فيما يخص عملية الاستحواذ، ولكن يبدو أن الأمور قد تسارعت”.

وأضاف “المشكلة مع مايك آشلي أنك لا يمكن أن تثق باتمام الصفقة قبل أن تطلع على الوثائق النهائية، ولكن من ناحية أخرى ليس من المعقول أن تضيع الأطراف الأخرى وقتها ما لم يتحقق تقدم نحو إبرامها”.

قد يعجبك ايضا