موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

200 ألف إصابة .. وزير الصحة السعودي يتحدث عن سيناريو أسود

0 75
ميدل ايست – الصباحية

توقع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة، خلال الأسابيع القليلة القادمة، إلى 200 ألف كحدّ أقصى.

وقال الربيعة خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إن “ارتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة بفيروس كورونا يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون الجميع والتزامهم بالإرشادات والتوجيهات‎”.

وأضاف “طبقاً للدراسات التي أجرتها الوزارة، يُتوقع أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة، ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولاً إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى”.

ولفت وزير الصحة السعودي إلى أنه “رغم الدعم غير المحدود من الدولة لمكافحة كورونا، إلا أن هناك مشكلتين تواجهاننا، الأولى: عدم توفر معروض كاف في الأسواق العالمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية يلبي جميع احتياجاتنا المستقبلية في حال ارتفاع الإصابات بشكل كبير”.

أما الإشكال الثاني، فيتمثل وفق الوزير في “تهاون البعض من أفراد المجتمع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، ما قد يؤدي إلى وصول أعداد المصابين -كما أكدت الدراسات- إلى مستوى لا يستطيع القطاع الصحي مواجهته”.

في وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 3 وفيات جديدة بكورونا، ترفع الإجمالي إلى 41. وقالت وزارة الصحة، في بيانها اليومي: “تم تسجيل 272 إصابة جديدة بكورونا في المملكة، ترفع الإجمالي إلى 2795″، وفق “واس”.

رغم إجراءات الحظر التي أقرتها المملكة

فقد فرضت السعودية الإثنين 6 أبريل/نيسان، حظر تجول على مدار اليوم في العاصمة الرياض ومدن أخرى كبرى يسري على الفور وحتى إشعار آخر ملزماً معظم سكان المملكة بالعزل التام، وذلك في إطار تكثيف جهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.