موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أمريكا : 3 آلاف وفاة في أسوء حصيلة .. وترامب يتعهد بالانتصار القريب على الفيروس

0 8
ميدل ايست – الصباحية

سجلت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، ارتفاع عدد وفايات فيروس كورونا إلى 3 آلاف شخص، في حين بلغ عدد الإصابات المؤكدة نحو 160 ألف حالة وذلك بحسب أرقام جامعة جونز هوبكنز.

دعا الرئيس الأميركي  خلال المؤتمر الصحفي اليومي بشأن كورونا، مواطنيه إلى التحلي بالهدوء في مواجهة فيروس كورونا، وقال إن الفيروس سيزول، وإن واشنطن ستحقق في ذلك نصرا كبيرا.
أشار ترامب إلى أن الاقتصاد يأتي في المرتبة الثانية بالنسبة له، وأنه يريد أولا إنقاذ الأرواح، و”الاقتصاد سيتعافى وبسرعة، مشيراً إلى أن أكثر  من مليون شخص خضعوا حتى الآن لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.
ترامب يتحدث عن أخطر أسبوعين .. ويصف موت 200 ألف أمريكي بالسيناريو الجيد
وبيّن الرئيس الأميركي أن بلاده “حققت اليوم إنجازا تاريخيا في الحرب ضد فيروس كورونا، وأكثر من مليون أميركي خضعوا للاختبار، أكثر من أي دولة أخرى حتى الآن”.
وفي السياق ذاته، قال الرئيس الأميركي إن “الصين أرسلت لنا بعض المواد وروسيا أرسلت لنا طائرة محملة بالمعدات الطبية”.

استقبلت ولاية نيويورك التي سجلت أكبر عدد من الوفيات 1228 مستشفى ( كومفروت) العائم تابع للبحرية الأميركية يضم 1000 سرير، وهي ناقلة نفط معدلة مطلية باللون الأبيض عليها صلبان حمراء ضخمة، في خطوة جديدة بمعركة المدينة المستميتة مع الوباء القاتل.

وقال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، الذي كان في استقبال المستشفي العائم “إنها أجواء حرب وعلينا أن نتكاتف جميعا، لمواجهة هذا الفيروس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.